24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

2020-03-14T01:03:49+02:00
العربكورونا
12 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس، عن 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وذلك لمواطنين تم إيداعهم في الحجر الصحي.

وقالت وزارة الصحة السعودية، أن هناك 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وذلك في ظل انتشار الفيروس المستجد في المملكة العربية السعودية.

وفي بيان لها أوضحت الوزارة أن الحالتين الأولى والثانية هما لمواطن ومواطنة تم إيداعهما الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق.

أما الحالة الثالثة فهي لطفلة سعودية عمرها 12 عاما والتي كانت تخالط جدها المصاب بالفيروس والذي عاد مؤخرا من إيران إلى محافظة القطيف المفروض عليها حجرا.

وذكرت الوزارة أن الحالات الـ21 الأخرى من الجنسية المصرية وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة ومن مخالطي زائر مصري أعلن عنه يوم الثلاثاء الماضي.

ويأتي إجمالي عدد الإصابات في السعودية 45 حالة مصابة تعافى من بينهم واحدة فقط بينما بقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي ويجري تقديم الرعاية الصحية لهم.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن فيروس كورونا المستجد المسبب للمرض كوفيد 19، تحول إلى وباء عالمي مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأكد رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، أن فيروس كورونا أصبح جائحة عالمية، مشيرا إلى قلق شديد للغاية لدى المنظمة من سرعة تفشي وباء كوفيد 19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وأشار إلى أن عدد المصابين حول العالم بلغ حتى اللحظة 118 ألف حالة إصابة، بينما انتشر الفيروس في 114 دولة وتوفي حتى اللحظة 4291 حالة مصابة.

موضوعات تهمك:

أنجيلا ميركل تعلن خبر صادم عن كورونا

إلغاء الاحتفالات الدينية والموالد بسبب كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.