هل تعلم أن للبكاء فوائد

نفسية
6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
هل تعلم أن للبكاء فوائد

هل تعلم أن للبكاء فوائد. هل سبق لك وعلمت أن للبكاء عديد من الفوائد، بالرغم من أن البكاء هو شعور مصاحب للحزن والضيق وعدم السعادة إلا أنه يمنح العديد من الفوائد، وجدت الدراسات أن البكاء يمنح الشعور بالتحسن وإعادة ترتيب الأمور بالشكل الأفضل، هذا كما أنه يوفر بعض الفوائد الصحية للجسم، لذا هيا نتعرف على جميع الفوائد المصاحبة للبكاء بالتفصيل.

هل تعلم أن للبكاء فوائد
هل تعلم أن للبكاء فوائد

فوائد البكاء

لا تحاول تنفيذ نصيحة عدم البكاء وان البكاء للضعفاء، هذا الامر غير صحيح، فالبكاء هو أمر محمود سواء للجسم او للعقل، لذا لا تجعل دموعك محبوسة عند الرغبة فى البكاء، حتى تحصل على فوائد البكاء وهى:

1- يساعد البكاء على التخلص من السموم فى الجسم، حيث أثبتت الدراسات ان الدموع التى تخرج من العين سواء عند البكاء أو حتى عند تقطيع البصل ما هى إلى سموم تخرج من الجسم.

2- تساعد الدموع على طرد الأتربة التي تدخل العين وتعمل على تهيجها، لذا نجد ان البكاء وإخراج الدموع امر يفيد ويعزز من صحة العين ويساعد على الرؤية بشكل أفضل. هذا كما تعتبر الدموع ملين ومرطب طبيعى للعين يحمي العين من الجفاف وجعلها رطبة.

3- من المعروف أن البكاء يحدث نتيجة الشعور بالحزن والضيق إلا أنه يعمل على تخفيف التوتر والقلق، فقد أثبتت الدراسات ان البكاء يعمل على تخفيف التوتر والقلق نتيجة إفراز بعض الهرمونات التى تعمل على تهدئتك بعد الانتهاء من البكاء.

4- تساعد الدموع على التخلص من البكتيريا والقضاء عليها، حيث تحتوي الدموع على سائل الليزوزيم الذي يعمل على قتل البكتيريا والفطريات الموجودة فى العين.

هل تعلم أن للبكاء فوائد
هل تعلم أن للبكاء فوائد

5- يساعد البكاء فى تحسين الحالة المزاجية، يحدث البكاء نتيجة لكثرة المشاعر السلبية والشعور الحزن، لذا فإن البكاء يساعد فى التخلص من جميع تلك المشاعر السلبية، والشعور بالتحسن والراحة بعد الانتهاء من البكاء، فقد نجد ان البعض ينصح باستخدام البكاء كوسيلة للراحة والشعور بالتحسن، هذا الأمر ليس بالوهمي لكنه فى الحقيقة يشعر الإنسان بالراحة بعد الانتهاء من البكاء وإخراج الدموع.

6- يبين البكاء حقيقة العلاقات الاجتماعية، فقد نجد ان هناك بعض العلاقات التي لا تستطيع ما إذا كانت علاقات قوية أم إنها مجرد علاقات سطحية، لكن فى حالات البعد أو عدم التواصل قد تلجأ إلى البكاء لعدم رؤية هذا الشخص مما يوضح قوة تلك العلاقات ومدى صدقها.

7- يعمل البكاء وخروج الدموع على التخلص من السموم، كما أنه يساعد فى تنظيف الممرات الموجودة فى الأنف، لذا يعتبر البكاء وخروج الدموع من الأمور الطبيعية التى تعمل على تنظيف ممرات الأنف، فكثيرا منا يشعر بأن ممرات الأنف نظيفة ومنتعشة بعد الانتهاء من البكاء.

8- يساعد البكاء على حماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، حيث تحتوي الدموع على العديد من الخصائص التى تساعد فى التخلص من البكتيريا والفطريات، كما يساعد خروج الدموع على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المعدية ونزلات البرد من خلال تقليل مستوى الإجهاد، حيث أن الإجهاد يعمل على تراكم المواد الكيميائية الضارة فى الجسم ونفاذ الفيتامينات والعناصر المفيدة من الجسم.

9- يمكن ان نعتبر البكاء علاج فعال فى بعض المشاكل العاطفية، حيث انه يشعر الإنسان بالراحة ويعمل على صفاء الذهن والشعور بالتحسن. لذا يمكنك القيام بالبكاء فى حالة وجود مشاكل نفسية أو اضطرابات عاطفية حتى تشعر بعدها بالراحة وصفاء العقل.

موضوعات تهمك:

تعرف على أهم طرق لوقاية الطفل من هشاشة العظام 

كيفية علاج إلتهاب العضلات عند الرجال

وصايا ونصائح لمساعدة الزوجة فى الاهتمام بزوجها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.