نصائح للحصول علي شعر صحي وجذاب

8 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 5:28 مساءً
نصائح للحصول علي شعر صحي وجذاب

نصائح للحصول علي شعر صحي وجذاب، ينبغي على جميع الفتيات العناية بالشعر حيث ان الشعر هو سر جمال وجاذبية المرأة، وعليهم التعرف على الأطعمة المفيدة للشعر، وما هي أهم الإرشادات التي يجب الالتزام بها في التعامل مع الشعر طوال اليوم التي يتم عرضها لكم في المقال التالي.

نصائح العناية بالشعر

  1. ينبغي على الفتيات ان تراعي في وضعها البلسم على الشعر ان لا تضعي البلسم على فروة الرأس حيث إنها إن وضعت البلسم على فروة الشعر نفسه في هذه الحالة من الممكن ان تجعل الشعر ناعمة بشكل زائد عن الحد وبالتالي هذا الأمر يجعل الشعر يسقط باسهل شكل ممكن لذا يتم دهن البلسم على اطراف الشعر وفي منتصفه للعناية بالشعر وتغذيته بشكل صحي وسليم، كما ان وضع البلسم على اطراف الشعر ان كانت المراة تعاني من الجفاف الشديد في فروة الراس فان هذا الامر من الامور التي تعمل على إفراز الزيوت الطبيعية بالشكل التلقائي في الرأس، وتكون الاطراف اكثر ميلا لان تجف.
  2. يجب على النساء أن تمتنع تماما عن رش الاسبراي الذي يعمل على تثبيت البنس في الشعر، لكن عليها أن يتم رش الاسبراي على البنس علي منديل وتركه حتي يجف ثم بعدها يتم التثبيت للبنس في الشعر.
  3. يمكن للمرأة قبل النوم ان تضع قماش من الحرير او قماشة من الستان تحت راسها حيث ان الحرير والستان لا يعملان علي الامتصاص للزيوت التي تم وضعها على الشعر وبالتالي المنع من حدوث الجفاف في الشعر على الاطلاق، والحفاظ على الشعر رطب.
  4. كما أن المرأة عليها أن تترك شعرها بقدر الامكان دون أن تربطه اي ربطة حيث ان الشعر عندما يترك في هذه الحالة يتنفس.
  5. يجب ان تمنع النساء تماما عن استخدام الأمشاط الضيقة التي تتسبب في سقوط الشعر باستمرار كما عليها أن تحاول بقدر الامكان ان تستعمل الامشاط الواسعة المصنوعة من الخشب التي يتم من خلالها تفكيك العقد في الشعر والتخلص منها تماما دون حدوث أي مشاكل في الشعر.
  6. تمشيط الشعر من اسفل الي اعلي من أهم الافكار التي تعمل على التسريح الجيد له دون أن يسقط كميات كبيرة منه.
  7. اثناء الاستحمام من الضروري ان تقوم المرأة بعمل جلسة تدليك علي الاقل 5 دقائق حيث أن التدليك لفروة الشعر من الأشياء الضرورية له، ومن الاشياء التي تعمل على جعل الشعر ينمو سريعا كما ان الشعر يكون صحي فيما بعد.
  8. أهم الخطوات التي تعمل علي الحفاظ علي صحة الشعر دون ان يسقط على الإطلاق هي أن لا يتم تسريح الشعر على الإطلاق عندما يكون مبللا حيث ان الشعر اثناء ما يكون مبلل يكون في اضعف حالاته، ويكون في هذه الحالة معرض للسقوط، وفقد كميات كبيرة به.
  9. كما أن قص الشعر كل (6-8) اسابيع من الأشياء التي تعمل على جعله ناعم وصحي، حيث ان اطراف الشعر تكون اكبر سننا من الشعر في الأعلى وكلما كبرت الشعرة سنا في هذه الحاله تكون في أضعف حالاتها فيجب الالتزام بقص أطراف الشعر بالشكل الدوري، وافضل ايام قص الشعر أحد الأيام القمرية (13 -14- 15) للشهر الهجري.
  10. يغسل الشعر اثناء الاستحمام بالماء الدافئ، وفي النهاية بعد الانتهاء من الحمام من الضروري الالتزام بفتح الماء البارد، وغسل الشعر به لغلق مسام الشعر المفتوحه.
  11. يمكن الاستعانة بعمل حمام دافئ للشعر باي نوع من انواع الزيوت مثل زيت الزيتون او الخروع او جوز الهند او اي زيت من الزيوت الطبيعية المعروف بقدرته على جعل الشعر صحي ورطب لمدة على الأقل لا تقل عن 4 ساعات ثم يتم غسل الشعر بعدها جيدا مرتين في الأسبوع الواحد
  12. لحماية الشعر من التلف من الضروري أن تلتزم المرأة برش الاسبراي الواقي للشعر قبل ان تستخدم المكواة.
  13. كما أن المرأة المحجبة عليها ان ترتدي بندانة قطنية قبل أن ترتدي الطرحة العادية حيث ان البندانة القطنية تعمل على جعل الشعر يتنفس بالشكل الطبيعي له.
نصائح للحصول علي شعر صحي وجذاب
نصائح للحصول علي شعر صحي وجذاب

أطعمة للحفاظ على الشعر صحي

  • نجد ان المأكولات البحرية مثل السالمون والسردين والماكريل  من اهم الامثلة التي تعمل على جعل الشعر صحي خالي من التجاعيد، والتخلص من البصيلات الضعيفة فيه حيث ان هذه المأكولات تحتوي في مكوناتها على الأوميجا 3، وهو العنصر الذي يعمل بقدرته على الحفاظ على الشعر وامدادها بالعناصر التي يحتاج إليها للنمو الصحيح.
  • كما أن الزبادي من الأطعمة المعروفة بقدرتها على جعل الشعر صحي خالي من التجاعيد، كما انها تعمل على المساعدة في تطويل الشعر لما يحتوي الزبادي عليه من بروتينات وفيتامينات وبالأخص فيتامين”ب5″ الذي يقوم بجعل الدم يسري إلى المخ جيدا، وبالتالي يتم اعطاء الشعر فرصة يطول فيها.
  • السبانخ من الأطعمة المعروفة بفوائدها الكثيرة، حيث انها بها فيتامين “أ” ، إلي جانب الحديد و مادة البيتا كاروتين التي يتم تحويلها فيما بعد بعد تناول السبانخ على فيتامين “أ”، وفيتامين “ج”، وبالتالي الحصول علي الشعر الطويل الجميل الخالي من التجاعيد.
  • الجوافة أيضا من الفاكهة التي من خلالها يتم الحصول علي الشعر الطويل القوي حيث انها تحتوي علي فيتامين “ج” المفيد للشعر، والذي يعمل علي تطويل الشعر والزيادة في كثافته.
  • العدس والكبدة والباذنجان والخضراوات الداكنة التي يعمل تناولها على المساعدة في التخلص من الشعر المجعد، وتساعد هذه الانواع من الاطعمة على تطويل الشعر وزيادة كثافته.
  • تعتبر البطاطا الحلوة بما تحتوي عليه من فيتامينات ومواد أهمها مادة البيتا كاروتين  التي تتحول في الجسم إلى فيتامين “أ”، وبالتالي يتغذى الشعر عليه، ويطول بالشكل الصحي الجميل، وايضا تناول الجزر والقرع والمانجو من الأشياء التي تعمل على منح الشعر الجمال والمظهر الصحي.
  • القرفة تعتبر من المشروبات المعروفة دورها الكبير في التحسين من سريان الدم، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي فإنها تعمل علي وصول الاكسجين الي الشعر، ونمو الشعر بالشكل الصحي.
  • يحتوي البيض على مادة البيوتين، أو فيتامين “ب7” الذائب، وبالتالي فإنه له قدرة عالية في تطويل الشعر، والزيادة في كثافته وجماله.
  • الأفوكادو يعمل على إنتاج بروتين الإيلاستين والكولاجين بفروة الرأس، كما ان به الكثير من الفيتامينات الضرورية للشعر.

موضوعات تهمك:

طؤيقة عمل الملوخية بالجمبرى فى المنزل

مفاتيح التفاهم والتواصل بين الأزواج

فن التعامل مع الناس وكسب القلوب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.