مصر تترجم خطب الجمعة إلى 18 لغة

ثقافة
6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:20 صباحًا
مصر تترجم خطب الجمعة إلى 18 لغة

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري ترجمة  الخطب العصرية لوزارة الأوقاف إلى ثمانية عشرة لغة هي ” الإنجليزية – الفرنسية – الألمانية – الإسبانية – الروسية – الفارسية – السواحيلية – الهوسا – الصومالية – الماندنكو – التركية – البشتو – الأمهرية – البرتغالية – الصينية – اليونلنية – الإيطالية – الأوردية .

ووجه الوزير المصري بالبدء فورًا في طباعة هذه الترجمات ، مع التوجيه بنشرها إلكترونيًا على بوابة الوزارة ، وصفحاتها المتعددة باللغات الأجنبية ، وذلك في إطار دور مصر الريادي في نشر الفكر الوســطي المستنير ، وحرصــا من وزارة الأوقاف المصرية على تعزيز هذا الدور الريادي عالميًا ،

وكانت وزارة الأوقاف قد أنهت خدمة عامل قام بفتح المسجد وذلك بناء على مذكرة مديرية أوقاف المنوفية- إحدى مديريات الأوقاف بمصر- والتي أفادت بقيام العامل علي سالم عبد النعيم علي بفتح مسجد المريس بناحية دروة مركز أشمون وقت الأذان، وترك المسجد للرواد لتأدية صلاة الظهر، وقيام مديرية أوقاف المنوفية بتحرير المحضر الإداري رقم (8690) ضد المذكور ، وأنهى محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة المذكور .

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.