ماذا تعرف عن السياحة في تونس وأهم الأماكن السياحية بها؟

2020-01-26T23:49:34+02:00
سياحة
6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 26 يناير 2020 - 11:49 مساءً
ماذا تعرف عن السياحة في تونس وأهم الأماكن السياحية بها؟

ماذا تعرف عن السياحة في تونس وأهم الأماكن السياحية بها؟

ماذا تعرف عن السياحة في تونس وأهم الأماكن السياحية بها؟ :تعد تونس واحدة من أهم الدول العربية ودول شمال أفريقيا، فإلى جانب كونها تتخذ خطوات رائعة في مجال الحريات وخاصة حقوق المرأة الأمر الذي يجعلها تسير في اتجاه مختلف تماماً عن الكثير من باقي الدول العربية الأخرى وتهاجم من الكثير من المؤسسات إلا أنها لا تزال تسير في طريقها نحو الحرية والعدالة والمساواة، لكن بعيداً عن ذلك فالسياحة في تونس مزدهرة جداً فتونس واحدة من أجمل البلاد التي تستقطب اعداد غفيرة من السياح بشكل سنوي فما رأيك أن اصحك في رحلة إلى تونس خلال السطور القادمة نتعرف سوياً على بعض المعلومات عنها والسياحة بها وأهم الأماكن السياحية داخلها.

تونس

تقع تونس في شمال أفريقيا يحدها شمالاً البحر المتوسط ومن الشرق ليبيا ومن الغرب الجزائر، وتبلغ مساحتها نحو 163.610كم2 ، فيما يبلغ عدد سكانها نحو ما يقرب من 12 مليون نسمة، ولغتها الرسمية هي العربية لكونها احدى الدول العربية أما عاصمتها فهي مدينة تونس وعملتها الرسمية فهي الدينار التونسي.

السياحة في تونس

تمثل السياحة في تونس مصدراً مهماً من مصادر الدخل القومي وذلك لكون تونس تمتلك الكثير من عناصر الجذب السياحي وتجتذب أعداد غفيرة من السياح بشكل سنوي وقبل سفرك إلى تونس فأنت بحاجة إلى مراجعة قنسلية تونس للحصول على تأشيرة دخول ولا تقلق فتكلفة السفر والسياحة في تونس لا تعد مرتفعة بل تناسب أصحاب الميزانيات المتوسطة، أما عن الفترة الأفضل لزيارة تونس فهي الفترة ما بين يناير ويونيو ويكفيك أسبوع واحد فقط لتتعرف على كل الأماكن السياحية في تونس.

أهم الأماكن السياحية في تونس

1- مدينة سوسة

تعد مدينة سوسة واحدة من أجمل المدن التونسية وتقع على الساحل الشرقي للبلاد وتتميز بطبيعتها الساحرة وطقسها المعتدل وانتشار المنتجعات والفنادق الراقية إلى جانب وجود الكثير من الأماكن السياحية والأثرية بها ومنها:

  • متحف سوسة الأثري والذي يرجع تاريخه لعام 1951 ويضم مجموعة كبيرة من التحف والآثار من عصور مختلفة.
  • رباط سوسة والتي تعد قلعة أو حصن للمدينة ويرجع تاريخها إلى أوائل القرن الثامن الميلادي.
  • مرسى القنطاوي وهو مرسى سياحي شهر تم افتتاحه عام 1979 ويضم مجموعة من المراكب ومراكب الصيد واماكن ترفيهية.

2- مدينة تونس

وتعد مدينة تونس العاصمة التونسية واحدة من اجمل المدن التونسية حيث تستقطب الكثير من السياح بشكل سنوي وتحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية والأثرية والمعالم السياحية ومنها:

  • جامع الزيتونة.
  • المدينة القديمة.
  • الأسواق الشعبية.

3- مدينة حمامات تونس

وتعد مدينة حمامات تونس واحدة من أجمل المدن والوجهات السياحية في تونس وتتنوع الأماكن السياحية بها حيث الشواطىء والأماكن الترفيهية والأثرية وتبعد عن العاصمة مسافة 65 كم ومن أهم الأماكن السياحية بها:

  • قرطاج لاند وتقع ضمن منتجع الياسمين ويعد أهم المعالم السياحية في المدينة فيضم الكثير من الألعاب الترفيهية والألعاب المائية.
  • شاطىء الحمامات ويعد واحدا من اجمل شواطىء البحر المتوسط وهو ملجأ سكان المدينة في فصلي الربيع والصيف.
  • مدينة الحمامات القديمة وتمتاز بأزقتها وممراتها الضيقة وتعبر عن فنون العمارة التونسية القديمة وتعود جدرانها إلى القرن الخامس عشر الميلادي.
  • القصبة وهي عبارة عن قلعة أثرية يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر الميلادي وتفع بالقرب من ساحل المدينة وتتميز بإطلالتها الرائعة على البحر والمنازل القديمة.
  • منتزه اكوابرك فليبر ويوفر هذا المنتزه لزواره مكان للاسترخاء ومكان للالعاب ويضمن لهم الاستمتاع بشكل كبير.

4- مدينة قرطاج

وتعد مدينة قرطاج واحدة من اهم المدن السياحية بتونس وتقع على بعد 15 كم من العاصمة، وهي مدينة ساحلية يمتد شريطها الساحلي لنحو 3 كم، وتتميز بطبيعتها الساحرة ومناخها الرائع الى جانب احتوائها على الكثير من المعالم السياحية والاثرية كما تم ادراجها ضمن قائمة اليونيسكو الخاصة بالتراث وتجتذب هذه المدينة نحو أكثر من مليون سائح سنويا وتقام بها المهرجانات الثقافية والفنية، ومن أهم الأماكن السياحية بها:

  • متحف قرطاج الوطني والذي يحتوي على تحف تعود إلى عصور مختلفة مرت على تونس.
  • الحي البونيقي والذي يقع بجوار متحف قرطاج الوطني ويعود انشائها إلى القرن الثاني قبل الميلاد.
  • حي المنازل الرومانية والذي يضمن عدد كبير من الأثار الرومانية والكنائس والمسرح الأوديون.
  • حي ماغور والذي يعد حى أثري ويعود تاريخه إلى القرن الخامس قبل الميلاد.
  • قرطاج لاند وهو منتزه رائع يضم الكثير من الألعاب المختلفة.

5- مدينة صفاقس

وتعد واحدة من أجمل المدن التونسية وتقع جنوب العاصمة على بعد 3ساعات بالسيارة وتعكس هذه المدينة أسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي ومن أهم الأماكن السياحية بالمدينة:

  • المدينة القديمة والتي تشتهر بأسواقها الشعبية ومطاعمها التقليدية إلى جانب مبانيها القديمة.

6- مدينة باردو

وتعد واحدة من اجمل المدن التونسية وتقع على بعد 4 كم فقط من العاصمة التونسية تونس الخضراء وبها الكثير من المعالم السياحية والاثرية ومنها:

  • متحف باردو الوطني وهو متحف خاص بالآثار التي تم العثور عليها من الحفريات التي حدثت خلال القرن 19 والقرن 20 ويعد واحدا من اهم المتاحف العالمية.

قد يهمك ايضا:

أشهر وجهات سياحية في الجزائر لمحبي الرقي

ما هي أفضل وجهات سياحية لمحبي الغوص حول العالم؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.