كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة

أسرة
20 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 1:35 صباحًا
كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة

كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة، يمكنك الان من خلال المقال التالي توضيح أهم الأشياء التي ينبغي ان تتوافر في الخطيب والخطيبة وفي طرق تعاملهم مع بعضهم البعض لدخول عش الزوجية دون اي خلافات او المرور على اي اشياء تقلل من الحب بينهم.

كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة
كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة

نصائح ذهبية للمخطوبين

  1. الإبتعاد عن النكد المستمر وخاصة من قبل المرأة من الأشياء التي تعمل علي تقوية علاقة الخطيب وخطيبته كما ان هذا الامر يعمل على التخلص من أي نوع من انواع الحواجز التي من الممكن أن تنشأ بينهم نظرا لمرور بفترة التجهيزات التي يحدث فيها الكثير من الفجوات بينهم، لذا على الطرفين أن يسهلان على بعضهما البعض الحياة، فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ).صدق اللله العظيم
  2. الإبتعاد عن الكذب في اي شئ حتي وان كان  هذا الشئ من وجهة نظر أحدهما شئ بسيط من الأشياء التي تعمل علي حدوث مشاكل كبيرة بينهم، وبالتالي فقدان الثقة في بعضهما البعض لذا من الضروري علي الخطيب والخطيبة الابتعاد التام عن الكذب على بعضهما البعض حتى وان كان الامر من وجهة نظرهم هين فعليه قول الصراحة مهما كلفهم الأمر.
  3. الرجل دائما ما يحب ان يتكلم كثيرا، ولا يحب أن يسمع فعلي الخطيبة ان تراعي هذا الأمر، وعليها ان تستمع الي الرجل، وتنصت له وتكون الصحابة والسند والامان له، وعليها ان لا تفقد اعصابها حينما يقول لها خطيبها اي شئ يثيرني حتي لا ينفر منها فيما بعد ويبدأ في النفور من الحديث معها.
  4. أسوء انواع الحب حب الامتلاك فمن الضروري ان تكون المراة في حبها للخطيب عاقلة متزنة تراعي ان لا يثيرها اي شئ، او تكون غيورة بشكل زائد عن الحد فبالتالي ينفر الرجل منها، ويبتعد عنها.
  5. ينبغي على كلا من الطرفين الحرص على وجود شئ من الخصوصية لنفسه فلا يحق للخاطب أن يطلب من خطيبته أن ياخذ الباسورد الخاص بالاكوت الشخصي او الباسورد الخاص بالمحمول الخاص بها فهناك العديد من الأشياء التي تعتبر قلة ثقه.
  6. من الضروري استبعاد الطرفين في تعاملهم مع بعضهم البعض عن العناد تماما، وعليهم الحرص على أن يتخطاه معا أي مشكلة تواجهك في فترة الخطوبة، ولا تكون البنت من البنت الطماعه التي ترغب طوال الوقت تفكر في الأشياء المادية عليها ان تعلم ان اساس سعادتها مع شريك حياتها ان يكونا متفاهمين والأشياء المادية لا يمكن ان تحقق لهم أي نوع من أنواع السعادة.
  7. يجب ان يكون الطرفين بينهم شئ من التباعد القليل، فمن الضروري أن تكون المقابلات على فترات لا تكون المقابلات بينهما يوميا وبشكل دائم فيملأن من بعضهما البعض، لكن المقابلة على فترات أسبوعية من الاشياء التي تعمل على توليد الشوق والحنين واللهفة بينهم.
  8. كلمة احبك من الكلمات الغاليه التي من الضروري أن لا يتم البوح بها بشكل مستمر لكن من الضروري الحرص على ان تقال هذه الكلمة علي علي فترات، ويتم جعل الكلمة حقيقية بالفعل والتصرفات من الجانبين.
  9. الاهتمام من الأشياء الضرورية والمطلوبة ان تكون موجودة بين الطرفين، لكن من الضروري أن يكون الاهتمام طبيعي ، ولا يكون زائد عن الحد فيمل الطرفين من بعضهما البعض.
  10. ضغط المرأة على الرجل في فترة الخطوبة في متطلباتها في تجهيز المنزل من الأشياء التي تعمل على الزيادة في المشاكل بينهما، كما أن المرأة التي تعمل على الضغط بحيث يتم تجهيز أثاث منزلها باغلي القيم له تجعل الرجل يرى أنها من النساء الطباعة التي لا يرضيها شيء، ومن الممكن ان يصل الامر بينهما لفسخ الخطوبة.
  11. المرأة التي تخرج اسرار علاقتها مع شريك حياتها لاهلها او لاي شخص من الاقارب او لاي صديقه من الاصدقاء من النساء التي لا تؤتمن على الحياة فيما بعد، ولا يثق فيها شريك حياتها على الإطلاق لذا من الضروري التزام النساء بعدم إخراجهم اي سر او الشكوي بأي شكل من الأشكال من الخطيب.
  12. أساس العلاقة بين الرجل والمرأة والزواج هو الاستقرار والسكينة والراحة والمودة والاحترام لذا فمن الضروري أن يحترم الطرفان بعضهما البعض، ويبتعدون عن أي نوع من أنواع الجرح اللفظي لبعضهم البعض حتى في وقت العصبية أو الخناق.
  13. الاستقلالية ينبغي ان يعطيها الطرفين لبعضهم البعض فالمرأة عليها أن لا تضيق علي الرجل، وتفرض عليه عدم الخروج مع زملائه إلى القهوة أو عدم الذهاب الي النادي، كما انها من الضروري عليها أن تعطي الخطيب حقه في التحدث مع زملائه واهله، ولا تشعره بالغيرة الشديدة التي تتسبب في النفور منها.
  14. يجب أن يبتعد طرف من الطرفين في وقت المشكلة عندما يري الطرف المقابل في حالة سيئة، ومن الضروري تأجيل اي نقاشات لحين يخدم الطرفين، والاسلم ان لا يترك واحد منهما الآخر ينام في حالة نفسية سيئة.
  15. الهدايا التي يقدمها الخطيب لخطيبته وان كانت بسيطة ، ولا تكلفك شئ من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الحب والود والزيادة في المودة بينهم، ومن الممكن أن تكون هذه الهدية ورد او شيكولاته، وفي المقابل أيضا من الضروري تقديم الخطيبة لخطيبها الهدايا من آن لآخر بدون اي مناسبة، للهدايا تعمل علي التقارب في المسافات وكسر الحواجز بينهم.
  16. يجب ان يكون الطرفان متسامحين، وان يتخطى الاثنان لبعضهما البعض أي مشكلة كما انه من الضروري ان تكون المراة ذكية تراعي في علاقتها مع خطيبها الاحتواء، والعلاقة الامنة بينهم ولا تجعل النزاع أو الخلاف يصنع الحواجز بينهم.
كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة
كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة

أسلوب التعامل بين المخطوبين

  • كما ان الطرفين عليهم أن لا يكونوا أنانيين في علاقتهم مع بعضهم البعض، وان يفكر كلا منهما في الاخر قبل ان يفكر في نفسه.
  • المرأة الغيورة بشكل زائد عن الحد تتسبب في نفور الرجل منها لذا من الضروري على المرأة مراعاة ان تكون غيرتها على خطيبها غيرة مقبولة، ولا تصل هذه الغيرة إلى الشك فتفشل علاقتهم فيما بعد.
  • كما انه من الضروري أن تراعي المرأة التحسين في علاقتها مع اهل الزوج، وعليها ان تعتبرهم أهلها، كما انها من الممكن أن تتقرب منهم بشراء العديد من الهدايا حتى وإن كانت الهدية بسيطة، والتلطف في التعامل معهم لكسب قلوبهم، وبالتالي التحسين في علاقتها مع خطيبها.
  • الرومانسية من الأشياء المطلوبة في علاقته المخطوبين مع بعضهما البعض لكن ينبغي ان لا تزيد عن الحد حتي لا يمل الطرفان من بعضهما البعض، فمن الضروري ان يكون هناك شئ من الواقعية في التعامل في فترة الخطوبة لتؤهلهم الي الزواج، وان لا يرسم الطرفان لبعضهم حياة وردية ليس بها اي خلافات او مشاكل.
  • وضع الحدود في التعامل مع اهل الزوج تتم منذ فترة الخطوبة فمن الضروري أن تضع المراة حدود في التعامل مع اهل الخطيب، وعليها أن تبتعد عن الجلوس المستمر والزيارة اليومية لحمايتها، لكن ايضا عليها ان تذهب وتحسين علاقتها بها لكن مع وضع حد في العلاقة بينهما.
  • من الضروري ايضا ان تلتزم المرأة بنظافتها الشخصية، وان لا يشم لها الرجل أي رائحة سيئة في هذه الفترة كما انه من الضروري أن تلتزم بوضع مزيلات العرق التي من خلالها يتم القضاء على أي رائحة، وعليها أن تراعي ايضا التجديد في شكلها لجذب خطيبها إليها، ولا ينفر منها علي الاطلاق.
  • اهتمام المراة باناقتها ولبسها من أكثر الاشياء التي تزيد من إعجاب الرجل بها.
  • ايضا من الضروري ان يدعم الطرفان بعضهما البعض، وان لا يكون احدهما سبب في تاخر الآخر في حياته العلمية، بل على الرجل ان وجد خطيبته ترغب في تعلم ودراسة أي نوع من العلوم أن يشجعها، وكذلك ينبغي على المرأة ان وجدت خطيبها يرغب في تعلم اي شئ ان تكون عونا له في حياته الدراسية.
  • في الختام ينبغي على كلا من الطرفين التركيز مع بعضهما البعض، والتعرف على شخصية كلا منهما، ليعرف كل شخص منهم هل من الممكن أن يتعايش بقية حياته مع شريكه ام ان الامر يصعب عليه.

موضوعات تهمك:

فوائد السبانخ للعضلات

فوائد غير متوقعة للجوافة

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.