كورونا يهدد حياة رئيس أفغانستان

كورونا
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 3:05 مساءً
كورونا يهدد حياة رئيس أفغانستان

تناقلت عدة مصادر صحفية أخبار عن إصابة نحو 20 موظف بالقصر الرئاسي الأفغاني خلال الأيام السابقة، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ومصادر مطالعة رجحت أن العدد بلغ 40 موظف، ومخاوف من إصابة رئيس البلاد.

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غني البالغ من العمر 70 عاماً قد خضع لعملية استئصال ورم خبيث منذ عشرون عامًا، مما يجعله من الفئات المعرضة للخطر.

وكان موقع تابع لصحيفة مهمة في أفغانستان قد عرض اجتماع حضره الرئيس مع مجلس وزرائه عبر الفيديو، كما عرض موقع آخر صورًا له في اجتماع مع مسؤولين إيرانيين.

وكانت أفغانستان قد سجلت 933 حالة إصابة، بينما ارتفع معدل وفياتها إلى 33 ضحية. لكن مصاد أكدت أن العدد المرصود أقل بكثير من الأعداد الفعلية.

ويخشى الأفغان عودة عشرات الآلاف من الجاليات الأفغانية والمقاتلين في باكستان وإيران بعدما تفشى الفيروس وأوقف كل شيء.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو416 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 166 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 759 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 200 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 179 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و817 إصابة. بينما تعافى من الإصابة 633 ألف حالة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.