طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين

جمال
8 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 10:32 مساءً
طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين

طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين. هل تعانى من اسوداد المناطق الموجودة بين الفخذين؟ تعانى الكثير من السيدات من تغير واختلاف في لون الأماكن الموجودة بين الفخذين عن لون باقي الجسم. وقد تشعر المرأة بالإحراج وعدم الثقة فى النفس من ظهور تلك المناطق الداكنة أمام الزوج، لذا تهتم المرأة وتبحث كثيرا عن الوصفات والطرق الخاصة بتفتيح المناطق الموجودة بين الفخذين، لكن هناك بعض الأمور التي ينبغي معرفتها قبل علاج المناطق الداكنة حتى تظهر النتائج الفعالة فى تفتيح تلك المناطق.

أسباب تغير لون الجلد فى منطقة بين الفخذين

هناك بعض الأسباب التي تعمل على تغير لون الجلد فى منطقة بين الفخذين، كما تعمل على تصبغ الجلد من خلال تحفيز إنتاج الميلانين الذى يسبب تغير فى لون الجلد إلى الداكن. ومن أسباب تغير لون الجلد إلى الداكن بين الفخذين هى:

1- الحركة و المشي يسبب الاحتكاك بين الفخذين واحتكاك الجلد يسبب تغير لون الجلد إلى الداكن.

2- هناك بعض الأدوية التى تعمل على تغير لون الجلد ومنها العلاج الكيميائي، وسائل منع الحمل الهرموني.

3- ومن أسباب تغير اللون إلى الداكن هو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

4- عدم ترطيب الجلد وإصابته بالجفاف.

طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين
طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين

طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين

هناك الكثير من الطرق الطبيعية ووصفات المنزلية المستخدمة فى تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين والتي سوف نوضحها لكم بالتفصيل فى الفقرات القادمة:

1- وصفة صودا الخبز لتبييض وتفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين:

صودا الخبز من الوصفات الطبيعية الفعالة فى تقشير البشرة وتفتيح الجلد، حيث تساعد صودا الخبز ذات الخواص القلوية على زيادة حموضة البشرة، هذا الأمر الذى يساعد فى التخلص من الخلايا والجلد الميت وتقشير البشرة، لذا تعتبر صودا الخبز من العلاجات الطبيعية فى تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين.

مكونات وصفة صودا الخبز: تحتاج تلك الوصفة إلى مكونات بسيطة جدا وهى:

كوب من صودا الخبز ثم قم بتعبئة حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم ضع به صودا الخبز حتى تذوب.

قم بالجلوس فى المياه المذاب بها صودا الخبز لمدة ربع ساعة، ثم قم بتجفيف الجسم بمنشفة قطنية نظيفة، يمكنك تكرار هذه الوصفة بشكل يومى حتى تصل إلى درجة التفتيح المطلوبة.

2- وصفة خل التفاح: خل التفاح يعمل فى التخلص من السمنة وزيادة الوزن والذى يعتبر عامل رئيسى فى ظهور المناطق الداكنة بين الفخذين نتيجة الاحتكاك. يعمل خل التفاح على سد الشهية وفقدان الوزن، كما يمتلك خل التفاح على الكثير من مضادات اللأكسدة التى تساعد فى خفض الأكسدة للبشرة.

مكونات وصفة خل التفاح: يحتاج وصفة خل التفاح إلى بعض المكونات السهلة ومنها:

ملعقتان من خل التفاح، ملعقة من المياه، قطع من القطن.

نقوم بوضع خل التفاح على المياه ونخلطهما جيدا، ثم نستخدم قطع القطن المغموسة فى الخليط ووضعها على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بشطف تلك المناطق الداكنة بعد إزالة قطع القطن.

كما يمكن إضافة خل التفاح على الأطباق فى المائدة مثل السلطة لفقد الكثير من الوزن.

3- وصفة عصير الليمون لتفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين:

يمتلك الليمون الكثير من العناصر والفيتامينات ومنها فيتامين C هذا الفيتامين الذي يعمل على تفتيح وتبييض البشرة. هذا كما يساعد فيتامين C على تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين من خلال خفض نسبة الميلانين المنتجة في تلك المنطقة.

مكونات وصفة عصير الليمون: عصير نصف ليمونة وقطع من القطن، وتستخدم تلك القطع من القطن بعد غمسها فى عصير الليمون، قم بتدليك تلك المناطق بقطع القطن وتركها على تلك المناطق لفترة لا تقل على نصف ساعة ثم شطفها بالماء الفاتر.

4- وصفة زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة ومنع البشرة من الإصابة بالجفاف، حيث يساعد زيت جوز الهند فى حماية الجلد من الجفاف الذى يساعد فى تغير لون الجلد إلى اللون الداكن.

لذا يمكن وضع ملعقة من زيت جوز الهند على المنطقة الداكنة فى الجسم وتركها حتى تجف تماما ثم إزالتها وغسلها بالماء الدافئ، يمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

5- وصفة الكركم فى التفتيح وإزالة الغمقان فى المناطق الداكنة:

مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تقليل نسبة الميلانين في تلك المناطق الداكنة، كما يعمل الكركم على تفتيح البشرة والتخلص من اللون الداكن للجلد.

يمكن عمل عجينة من الكركم من خلال إضافة القليل من المياه على كمية من الكركم لعمل عجينة تستخدم فى تدليك ودهن المناطق الداكنة لمدة نصف ساعة. تستخدم تلك الوصفة يوميا للتخلص من المناطق الداكنة.

6- وصفة الخيار لتفتيح المناطق الداكنة:

يحتوي الخيار على خصائص تعمل على تهدئة البشرة، كما يساعد الخيار فى ترطيب البشرة والتخلص من جفاف البشرة الذى يساعد على تغير لون الجلد. لذا يعتبر الخيار من المواد الطبيعية الهامة المستخدمة فى التخلص من اللون الداكن وتفتيح المناطق بين الفخذين.

تستخدم وصفة الخيار من خلال وضع ثمرة خيار فى الخلاط وهرسها حتى تصبح مثل المعجون ووضعها على المناطق الداكنة لمدة نصف ساعة ثم غسلها بالماء الدافىء. تكرر هذه الوصفة مرة كل يوم.

7- وصفة السكر لتفتيح المناطق الداكنة وتقشير البشرة:

يعمل السكر على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت الموجود على الجلد والبشرة، هذا كما يعمل على تفتيح اللون الداكن فى الجلد الموجود فى المنطقة بين الفخذين.

يستخدم ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند ويقلب جيدا ثم يتم استخدام هذا الخليط فى تدليك المناطق الداكنة بين الفخذين لتقشير تلك المنطقة. ثم يشفط المكان بالماء الدافئ. يكرر هذا الخليط على المناطق الداكنة مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيا.

8- وصفة الزبادى لتفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين:

يحتوى الزبادى على مركب “إل سيستايين” الذى يساعد بشكل كبير على تبييض البشرة وتفتيح الجلد والتخلص من المناطق الداكنة فى الجلد، هذا من خلال استخدام ملعقة من الزبادى على المناطق الداكنة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء لمدة نصف ساعة، تستخدم هذه الوصفة مرة كل يوم.

9- وصفة الشوفان لتفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين:

يمتلك الشوفان الكثير من الخصائص والفوائد الخاصة بالبشرة، حيث يساعد الشوفان من حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس، لذا يساعد الشوفان في حماية البشرة من الجفاف الذى يؤدى إلى تغيير لون الجلد إلى اللون الداكن.

يستخدم الشوفان مع كمية من المياه وعمل خليط يشبه العجينة السميكة، لتضع تلك العجينة على المناطق الداكنة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يتم شطفها بالماء وتجفيفها وتكرر هذه الوصفة كل يوم.

طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين
طرق تفتيح المناطق الداكنة بين الفخذين

طرق حماية الجلد من تغير اللون إلى الداكن

هناك بعض الطرق التى يمكن اتباعها لحماية تلك المناطق من تغير الجلد إلى اللون الداكن:

1- يمكن ارتداء الملابس الداخلية القصيرة التى تمنع تلامس واحتكاك الفخذين أثناء المشي.

2- الاهتمام بنظافة وتجفيف منطقة بين الفخذين باستمرار.

3- المواظبة على عمل الوصفات التى تعمل على تقشير منطقة بين الفخذين.

4- الالتزام بارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة حتى لا تسبب التعرق في تلك المناطق.

5- تجنب تهيج الجلد فى تلك المناطق عند إزالة الشعر بالطرق التقليدية.

يجب الاهتمام و الاعتناء بالمناطق الموجودة بين الفخذين من خلال الطرق المنزلية والطبيعية حتى تعمل على تفتيح لون البشرة والجلد.

موضوعات تهمك:

الطعام الصحى للنساء أثناء الدورة الشهرية 

الأكلات الممنوع منها الحامل فى فترة الحمل

علامات تدل على وزن الجنين بدون سونار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.