خطوات اعداد بحث نموذجى عن السياحة للصف الرابع الابتدائى

تريند
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 6:09 مساءً
خطوات اعداد بحث نموذجى عن السياحة للصف الرابع الابتدائى

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بالغاء الامتحانات بداية من الصف الثالث الابتدائى, وحتى الصف الثالث الاعدادى, بسبب الظروف الراهنة التى يمر بها العالم بسبب انتشاء فيروس كورونا المستجد, لذلك تم استبدالها باعداد مشروعات بحثية يقوم بعملها الطلاب على ان تكون بمثابة امتحانات نهاية العام.

على اثر ذلك, قد قررت وزارة التربية والتعليم تحديد 4 موضوعات بحثية لطلاب الصف الرابع الابتدائى وهى السياحة, الطاقة, الماء, الصحة, وفى هذا المقال سوف ندرج لكم كيفية عمل بحث نموذجى عن “السياحة”, للصف الرابع الابتدائى وهو موضوعنا اليوم.

عندما نذكر كلمة السياحة ينبغى على الطالب ان يقوم بكتابة وذكر مشروع عن الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم، ونسبة السياح التي تود زيارة مصر، مع وضع مقترحات لتنشيط السياحة، وتصميم دعوة لزيارة مكان سياحي، اما ان تكون باللغة العربية او اللغة الانكليزية.

فليلعم طلاب الصف الرابع الابتدائى انه لابد ان يشمل ملخص البحث من من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30 كلمة، ويمكن للطلاب الاستعانة ببعض المنصات التعليمية او غيرها لسهولة عمل المشروع البحثى.

وقامت وزارة التربية والتعليم بانشاء قائمة من المشروعات البحثية على الصفحة الرسمية للوزارة, لتوضح للطالب انه بالامكان اختيار البحث المناسب له, ويجب على الطالب اعداد بحث واحد فقط عن السنة الدراسية.

وعن كيفيفة اعداد البحث وجدناه لكم من خلال الرابط التالى وايضا هذا الرابط يساعد الطلاب فى عمل الابحاث

قد يهمك ايضا:

خطوات التسجيل فى بنك المعرفة للطلاب والمعلمين

المكتبة الرقمية وتعريفها وفائدتها وكل التفاصيل عنها

بوابة الازهر ومشروع البحث وكافة التفاصيل

رد فعل وزير التعليم العالى على المطالبين بإلغاء الفصل الدراسى الثانى

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.