حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلتهم أمريكا في عام

غير مصنف
7 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 7 مايو 2020 - 2:19 صباحًا
حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلتهم أمريكا في عام

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في تقرير لها، عن حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلهم الجيش الأمريكي في سوريا والعراق ودول أخرى خلال العام 2019.

وقالت الوزارة أن حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلوا على يد الجيش الأمريكي في سوريا والعراق وأفغانستان والصومال خلال عام 2019 قد بلغوا 130 مدنيا، وإصابة 91 آخرون.

وأضافت في تقريرها، الذي تألف من 20 صفحة وبتتبع العمليات العسكرية الجوية والبرية فإن 108 مدنيين قتلوا في العمليات العسكرية بأفغانستان خلال العام الماضي بينما قتل في العراق وسوريا 22 مدنيا، بينما قتل في الصومال مدنيان اثنان.

وأوضحت الوزارة أنه لم يتم قتل أي مدنيين في اليمن وليبيا على يد الجيش الأمريكي، كما لم يتم إعلان التقرير السنوي الذي تم تنفيذه بتكليف من الكونغرس الأمريكي، لكن من المنتظر أن يضدر خلال أيام.

وعلى الرغم من ذلك فإن منظمة العفو الدولية في واشنطن أكدت أن السلطات الأمريكية لا تزال تخفي الأعداد الحقيقية للضحايا، مؤكدة أن الإحصائيات التي أجريت على مجموعة مراقبة الحروب الجوية فإنه خلال النصف الأول من عام 2019 فقط في سوريا تسببت الهجمات الأمريكية في مقتل ما بين 416 إلى 1030 مدنيا.

أما في الصومال فإن الإحصائيات فإن هناك 15 قتيل على الأقل قد قتلوا بنيران أمريكا، تأكد أنها حقيقية وصادقة.

وفي البيان الأمريكي العسكري فإنها تحدثت عن أن وقوع ضحايا مدنيين لا يمكن تجنبه أثناء الحرب على الرغم من كونه أمرا مأساويا، زاعمة التزام الجيش بالحد الأدنى من الضرر الواقع على المدنيين.

موضوعات تهمك:

ترامب يهاجم غزو العراق في أعنف هجوم على بوش الابن

ترامب يهاجم جورج بوش الابن والسبب الحقيقي لذلك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.