جماعة الحوثي تعلن عن خروقات التحالف العربي

العرب
16 مايو 2020آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 2:03 مساءً
جماعة الحوثي تعلن عن خروقات التحالف العربي

جماعة الحوثي تعلن عن خروقات التحالف العربي

 كتب: عبدالله الصالح

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، باكر صباح اليوم السبت، أن التحالف العربي شن 20 غارة جوية على محافظتين شمالي اليمن، في الهدنة المعلنة من جانب التحالف بشكل احادي.

وقالت الجماعة وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تسيطر عليها الجماعة، حيث قال مصدر أمني ان طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن 15 عارة على مديريتي مجزر مدغل شمال غربي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

بينما أضافت أن الخمسة غارات الجوية الأخرى شنت على محافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية السعودية، من بينها أربع استهدفت الخسف بمديرية الحزم مركز المحافظة بينما غارة أخرى على مديرية خب والشعف.

يذكر ان المتحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع قد اتهم في وقت سابق مساء الجمعة، أن التحالف شن 10 عمليات عسكرية هجومية و258 غارة جوية خلال أسبوع واحد هو الأسبوع المنصرم.

وأوضح أن إجمالي العمليات الهجومية والغارات الجوية التي نفذها التحالف العربي منذ إعلان وقف إطلاق النار من جانبه في التاسع من الشهر الماضي وحتى الآن، بلغ نحو 86 عملية هجومية، ومحاولة تسلل وأكثر من 1068 غارة جوية.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا مكونا من قوات عربية وإسلامية قد الحوثيين المدعومين إيرانيا، التي سيطرت على محافظات يمنية في أنحاء البلاد على رأسها العاصمة صنعاء في عام 2014 الماضي، بينما بدأ التدخل السعودي الفعلي في عام 2015، لاستعادة السيطرة على البلاد، مما تسبب في حرب شعواء، جرى فيها مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين، وتشريد مئات الآلاف، والتسبب في أزمات إنسانية هي الأكبر في التاريخ الحديث.

موضوعات تهمك:

الحوثيون يعلنون السيطرة على معسكر استراتيجي

اتهامات متبادلة بين التحالف العربي والحوثيين في اليمن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.