تركيا تعلن السيطرة على كورونا

غير مصنف
13 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2020 - 10:51 مساءً
تركيا تعلن السيطرة على كورونا

قالت تقارير رسمية، اليوم الأربعاء، أن تركيا تعلن السيطرة على كورونا وذلك في وقت ذكر فيها وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن هناك تحسنا مستمر منذ الأسبوع الخامس للجائحة التي أصبحت السيطرة.

وأكدت وكالة الأناضول الرسمية، أن تركيا تعلن السيطرة على كورونا نقلا عن الوزير التركي الذي تحدث في مؤتمر صحفي، مساء اليوم.

وقال الوزير التركي، في المؤتمر الصحفي أنه يمكن إجراء 50 ألف اختبار لكورونا يوميا لكن لا نصل لتلك الأرقام نظرا لتراجع الفيروس حاليا.

وأضاف أنه منذ الإصابة الأولى بالمرض تم الرصد من قبل فرق متابعة عددها 6239، 722 ألف شخص كان كل منهم على اتصال بمصاب واحد على الأقل.

وأوضح ان يوم واحد محفوف بالمخاطر يمكن أن يتسبب في تغيير المشهد وقلب الأمور، بعد ثمانية أسابيع من الالتزام بالتدابير الاحترازية.

وأكد أنه إذا تم ترك فرصة للفيروس فمن الممكن العودة لما كانت عليه البلاد قبل شهر، مؤكدا أنهم سيكونون درسا للعالم بعد أن أصبحوا نموذجا يحتذى به.

وحول إمكانية فرض حظر تجوال خلال عطلة عيد الفطر المبارك قال قوجه أن ذلك ستحدده مستجدات الوباء خلال الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 1639 حالة جديدة مصابة بالمرض المستجد وبذلك يكون أعداد الإصابات قد بلغت 143 ألفا و114 حالة، بينما بلغت الوفيات 3952 حالة بعد تسجيل 85 حالة وفاة جديدة.

موضوعات تهمك:

وزارة الخارجية في تركيا تهاجم البيان المشترك

تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن مصاب بفيروس كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.