اول صلاة في مسجد السليمانية بإقليم كردستان

2020-05-12T16:38:08+02:00
العرب
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 4:38 مساءً
اول صلاة في مسجد السليمانية بإقليم كردستان

أعلنت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن أداء اول صلاة في مسجد السليمانية بإقليم كردستان العراق بعد إعادة فتح المساجد والمطاعم في البلاد.

جاء ذلك وفقا لما نقلت وكالة رويترز للانباء عن سكان ومصلين وأصحاب أعمال.

وقال سكان في المدينة الكردية، أن الحياة عادت إلى طبيعتها بشكل تدريجي في إقليم كردستان، وتم إعادة فتح المساجد وتم أداء اول صلاة في مسجد السليمانية بالإقليم الكردي الشمالي ذاتي الحكم.

وتم فرض إجراءات العزل الصحي التام في الإقليم لمدة بلغت شهرين تقريبا من أجل مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وسجلت السلطات الكردية حتى الآن انخفاضا يوميا كبيرا في أعداد الحالات المصابة النشطة.

وكانت السلطات الكردية قد خفضت بالفعل قيود العزل الشهر الماضي، بينما سمح للشركات الأساسية بإعادة فتح أبوابها مجددا إلا أنه لا يزال هناك حظرا قائما على التجمعات في الأماكن العامة بجميع أنحاء المنطقة.

وتوافد المصلون على المسجد الكبير في السليمانية وأدوا الصلاة فرحين بعودة صلاة الجماعة في المسجد لأول مرة منذ بداية شهر رمضان.

بينما نقلت رويترز عن أحد المصلين قوله ان المساجد ظلت مغلقة لمدة بلغت ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، واليوم تم إعادة فتح المساجد من أجل استقبال المصلين، مضيفا: “الحمدلله الآن صلينا خلف إمام المسجد بأكثر من متر واحد، في جامع السليمانية الكبير”.

وحتى اليوم الثلاثاء سجلت الحكومة الكردية في الإقليم العراقي شبه المستقل، إصابة 391 حالة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الأزمة في مارس/ آذار الماضي من بينهم خمسة حالات وفاة.

موضوعات تهمك:

ديمتري بيسكوف متحدث الكرملين يصاب بكورونا

تركيا تعلن تحييد 14 مسلحا من حزب العمال الكردستاني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.