انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين

2020-03-14T01:03:50+02:00
كورونا
12 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين

أعلن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الخميس، انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين وذلك في وقت انخفضت فيه أعداد الإصابات والوفيات.

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية مي فنغ، تأكد انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين وذلك باستثناء مدينة ووهان مركز إقليم هوبي وسط البلاد.

وأضاف المتحدث الصيني، أنه في الوقت الحاضر باستثناء مدينة ووهان في جميع مدن مقاطعة هوبي لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة هذا الأسبوع وتم الكشف عن سبع حالات جديدة خارج مقاطعة هوبي.

وتابع قائلا أن البيانات تشير إلى أن ذروة تفشي الفيروس في الصين قد انتهت.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت اليوم ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد داخل الصين إلى 3169 وذلك بعد وفاة 11 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين في بيان لها، أن اللجنة الحكومية للشؤون الصحية تلقت البيانات من 31 مقاطعة بنهاية أمس الأربعاء تؤكد تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد في هذا الوقت إلى 80 ألف و793 ووفاة 11 شخصا مصابا بالفيروس ليصل إجمالي ضحايا الفيروس 3169 وفاة.

فيما أكدت أن عدد من تم شفائهم من الفيروس وصل حتى الآن لما يقارب 62 ألفا و793 حالة عقب ما تم علاجهم.

وانتشر الفيروس حتى الآن إلى 100 دولة حول العالم، بينما أصيب به كإجمالي المصابين حول العالم أكثر من 100 ألف مصاب، وأكثر من 4 آلاف وفاة جراء الفيروس الجديد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء اعتبار الفيروس جائحة عالمية لكنها أشارت إلى إمكانية السيطرة عليه.

موضوعات تهمك:

إغلاق مستشفيات علاج كورونا الجديد

الحلاقة بالعصي خوفا من كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.