الصحة العالمية: الكورونا في مصر لاتحتاج لدواء

أخبار
6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:18 صباحًا
الصحة العالمية: الكورونا في مصر لاتحتاج لدواء

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور جون جبور، أن أغلب الإصابات بفيروس كورونا في مصر تشفى ذاتيا ولا تحتاج إلى دواء، ولذلك نسب حالات الشفاء من المرض تزداد يوما عن الآخر.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية خلال اتصال هاتفي لأحد البرامج التلفزيونية، أن 85 % من الحالات المصابة لاتحتاج إلى دواء، مشيرًا إلى أن إصابات كثيرة أعراضها خفبفة، منوها بأن 5% من مجمل الإصابات كوورنا تحتاج فقط أجهزة تنفس.

وأشاد بتعامل مصر مع المرض، مشدد على أهم القرارات التي توصي بها الصحة العالمية عزل الإصابات ، موجها الشكر للدكتورة الة زايد وزيرة الصحة المصرية على مجهوداتها الفترة الماضية.

وفي سياق آخر ن أعلنت حديقة حيوان بنيويورك أن نمرًا بها ينتمي إلى الفصيلة الماليزية قد أصيب بفيروس كورونا. وذكرت حديقة حيوان رونكس أن أنثى نمر يُطلق عليها اسم ناديا، والتي تبلغ من العمر أربع سنوات، قد شخصت من قبل مكتب الخدمات البيطرية في لولاية نيويورك بإصابتها بالكورونا.

وقالت الحديقة أنها ستواصل تطور حالة أنثى النمر، حتى تتبين من السلوك الذي سيمارسه الفيروس معها، حيث من المرجح تغير سلوك الفيروس إذا ما تغير نوع عائله.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.