الرئيس الجزائري يجدد دعم حكومة الوفاق

العرب
21 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2020 - 3:04 صباحًا
الرئيس الجزائري يجدد دعم حكومة الوفاق

أعرب الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون عن دعمه الدائم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي، بينما أكدت حكومة الوفاق على محورية دور الجزائر في حل الأزمة الليبية.

وقال الرئيس الجزائري وفقا لما ذكره بيان حكومة الوفاق الوطني أن الجزائر تدعم حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا ولن تتوقف عن ذلك.

ووفقا للبيان فإن زيارة السراج للجزائر واجتماعات الوفد الليبي بالمسؤولين الجزائريين، تناولت الأوضاع في ليبيا، واكد تبون في بداية الاجتماع الموسع على العلاقات التاريخية التي تجمع بين شعبي البلدين الشقيقين.

وذكر البيان أن تبون شدد على أن الجزائر  تقف دوما إلى جانب الأشقاء في ليبيا، وجدد دعم بلاده للحكومة ولجهود رئيسها لانتشال ليبيا من الأزمة الجارية.

من جانبه وجه السراج الشكر للجزائر والرئاسة والحكومة، بسبب حرصهم الدائم على أمن واستقرار وسيادة ليبيا، مؤكدا على أهمية دور الجزائر في حل الأزمة.

كما تم بحث الجهود الدولية لتحقيق السلام في ليبيا والمقترحات التي أعلنتها الجزائر لدعم تلك الجهود ضمن إطار الاتفاق السياسي وبالتعاون مع كل من تونس ومصر.

موضوعات تهمك:

أنقرة لم تقبل بديلا لحفتر

جوايدو: خليفة حفتر زار فنزويلا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.