استمرار غلق العتبات المقدسة في إيران

2020-04-19T11:57:04+02:00
غير مصنف
19 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 11:57 صباحًا
استمرار غلق العتبات المقدسة في إيران

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد استمرار غلق العتبات المقدسة لمدة أسبوعين على الأقل داعيا المواطنين للاستمرار بالابتعاد عن أماكن التجمع والمساجد.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد أن سيتم استمرار غلق العتبات المقدسة لمدة أسبوعين على الأقل، مؤكدا أنه على المواطنين الابتعاد عن اماكن التجمع والمساجد خلال شهر رمضان وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

وأضافت أن العقوبات الأمريكية على بلاده عززت من قدرات إيران على مواجهة فيروس كورونا المستجد، على حد قوله.

وحول استئناف الأعمال في ظل تفشي الجائحة قال الرئيس الإيراني، أنه سوف يتم استئناف الأعمال الاقتصادية ذات الأخطار المتوسطة بدءا من غدا الاثنين، وذلك في جميع أنحاء البلاد، مع مطالبته باتخاذ ما يلزم من اتخاذ تدابير السلامة والوقاية من الفيروس القاتل.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت مساء أمس السبت أن اعداد الضحايا نتيجة فيروس كورونا انخفضت إلى 73 حالة وفاة وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بالإضافة إلى انخفاض عدد الإصابات اليومي إلى 1374 إصابة.

وأوضح المتحدث باسم الصحة كيانوش جهانبور، أن العدد الإجمالي للمتعافين بلغ 55 ألفا و987 حالة شفاء وذلك بعد تسارع وتيرة الشفاء جراء الفيروس، بينما ارتفع عدد المصابين في البلاد إلى 80 ألف و868 من بينهم 3513 حالة حرجة، مضيفا أن إيران أجرت منذ يوم 19 فبراير شباط الماضي أكثر من 330 ألف فحص خاص بكورونا.

وأكد جهانبور أنه من بين كل 11 حالة وفاة في إيران فإن وفاة واحدة سببها كورونا، والنسبة قبل ثلاثة أسابيع كانت وفاة واحد مصاب بالفيروس من بين 6 حالات وفاة، وفقا للأرقام المعلنة فإن إجمالي عدد الوفيات قد بلغ 5031.

موضوعات تهمك:

استئناف زيارة العتبات المقدسة.. رد عراقي قوي على إيران

ترامب يعلق على إرسال مساعدات طبية إلى إيران

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.