إصابات جديدة بفيروس كورونا في الصين

2020-04-09T08:59:43+02:00
غير مصنف
9 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 8:59 صباحًا
إصابات جديدة بفيروس كورونا في الصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس، عن إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت السلطات الصحية الصينية، أن هناك إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الصين خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 63 إصابة جديدة، بينما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية في بيان لها، أن البيانات التي تلقتها من ماقطعات البلاد أفادت إصابة 63 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البر الرئيسي الصيني للصين وبذلك يكون الإجمالي للمصابين حتى الآن 81 ألف و865، بينما تم تسجيل حالتين وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد مما يعني وفاة 3 آلاف 335 وفاة، بينما تم شفاء 77 ألفا و370 عقب معالجتهم.

وأشار البيان إلى أن 61 من الحالات المسجلة هي لمسافرين قد وصلوا مؤخرا للبلاد من الخارج.

وتمكنت السلطات الصحية الصينية، من احتواء تفشي الفيروس في البلاد، وذلك من خلال قيود كبيرة فرضت على معظم المدن الصينية، لتنخفض أعداد الإصابات والوفيات بشكل كبير في البلاد التي كانت بؤرة تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي، ثم انتقل بعدها إلى بر الصين الرئيسي ثم انتقل إلى عدد من الدول في العالم حيث وصل أكثر من 210 دولة.

وكانت السلطات الصينية قد قررت يوم الثلاثاء الماضي إلغاء حظر الخروج من ووهان اعتبارا من يوم 8 إبريل/ نيسان الجاري وذلك بعد 76 يوما من إغلاق كامل بسبب انتشار الجائحة.

موضوعات تهمك:

بعد 76 يوما ووهان تعود للتواصل مع الصين

عدم تسجيل وفيات في الصين في 24 ساعة جراء كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.