أمور تزيد من الإصابة بالإكتئاب

نفسية
25 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 5:20 مساءً
أمور تزيد من الإصابة بالإكتئاب

أمور تزيد من الإصابة بالاكتئاب. يعتبر الاكتئاب من الأمراض النفسية التى تصيب البعض، يوجد بعض من الامور والأسباب التى يمكن ان تصيب الإنسان بالإصابة بحالة الاكتئاب.

أمور تزيد من الإصابة بالإكتئاب
أمور تزيد من الإصابة بالإكتئاب

أسباب تؤدي إلى الإصابة بالإكتئاب

1- بعض أنواع من الأطعمة: من الغريب ان نجد أن هناك بعض أنواع من الأطعمة تعمل على إصابة الإنسان بالاكتئاب وتعمل على سوء الحالة المزاجية وهى الأطعمة والوجبات السريعة التى تحتوى على قدر عالى من الدهون الغير صحية، كما أن الأطعمة الدسمة تأتي بنفس النتيجة من الشعور بالاكتئاب، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص التى تستخدم زيت الزيتون فى الطعام يتمتعون بصحة نفسية أفضل بكثير من غيرهم ممن يتناولون الدهون والأطعمة الدسمة.

2- الإنارة وشكل الإضاءة فى الغرفة يعتبر عامل قوي فى الشعور بالإكتئاب، اثبتت الدراسات ان الإنارة الخافتة فى الغرف تؤثر على نفسية الإنسان وتسبب الشعور بالاكتئاب، لذا يجب الاهتمام بانواع المصابيح التى توفر الإنارة القوية والابتعاد عن الإضاءة الخافتة فى الغرف للحماية ومنع الشعور بالإكتئاب.

3- من الأمور الرئيسية التى تسبب الشعور بالإكتئاب هى اضطراب النوم والارق، فالحصول على عدد ساعات النوم الكافية من 7 إلى 8 ساعات يعمل على تحسين الحالة النفسية، بينما عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية يزيد من فرص الإصابة بالإكتئاب.

4- إستخدام الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة يزيد من حالات الشعور بالاكتئاب، كما انه قد يسيئ الامر إلى أن هناك بعض الاشخاص التى تجلس لساعات طويلة امام الهواتف والأجهزة الإلكترونية قد يعرض نفسه للإنتحار، لذا يجب الحرص على عدم الخضوع إلى الجلوس أمام الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية لساعات طويلة فى اليوم.

موضوعات تهمك:

دور الاخصائي الاجتماعي في علاج التنمر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.