أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل

نساء
22 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:54 صباحًا
أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل

أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل. بالرغم من ان فترة الحمل تحتوي على الكثير من الأعراض المزعجة والمؤلمة لدي الحامل إلا أنها تعتبر من أسعد الفترات التى تمر بها الحامل حيث تنتظر مولودها الجديد، هذا كما تفقد الحامل الكثير من العناصر فى فترة الحمل والتى تؤثر على صحة الحامل، لذا عليك عزيزتى الحامل أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل.

أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل

1- الاهتمام بالأكل الصحي:
يجب على الحامل الاهتمام بتناول الغذاء الصحي، حيث يجب على الحامل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر التي تعزز من صحة الحامل، كما يجب توفير الكثير من العناصر والفيتامينات فى كل وجبة حتى تضمن منح الجسم بالكثير من الفيتامينات التى تساعد فى نمو الجنين بشكل سليم والحفاظ على صحة الحامل.

2- تناول الكثير من الماء:
يجب على الحامل تناول كميات كبيرة من السوائل والماء، حتى تعوض الجسم بما فقده من السوائل، كما أن شرب الماء الكثير يحمي جسم الحامل من الجفاف الذي يصيب الحامل والجنين بالكثير من المشاكل والأضرار الصحية.

3- ممارسة التمارين الرياضية:
تعتقد كثير من الحوامل أن ممارسة الرياضة تؤثر بالسلب على صحة الجامل أو على الجنين، لكن فى الحقيقة تعتبر ممارسة التمارين الرياضية المناسبة للحامل من الأمور التي تحسن من صحة الحامل، حيث تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية ومنح الجسم الحيوية والنشاط، ومن أفضل الرياضات المناسبة للحامل هى اليوجا والمشي والسباحة.

أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل
أفضل النصائح للحفاظ على صحة الحامل

4- تجنب الضغط العصبي والتوتر:
من الأعراض الشهيرة فى فترة الحمل هى تغير الحالة المزاجية نتيجة التغيرات الهرمونية فى فترة الحمل، لذا يجب الاهتمام بالأمور التي تسبب السعادة ومنحه الطاقة وحب الحياة والابتعاد عن التوتر والضغط العصبي وتجنب المشاكل والأمور التي تسبب القلق.

5- الحصول على القسط الكافي من النوم:
تحتاج الحامل إلى الراحة في فترة الحمل، كما يجب الحصول على القدر الكافي من النوم والتى تقدر من 7 الى 8 ساعات، كما يساعد النوم على تنشيط خلايا النمو والحفاظ على صحة الحامل.

6- المتابعة الدورية عند الطبيب:
من الأمور الهامة هى المتابعة الدورية عند الطبيب والفحص الطبى كل شهر لقياس ضغط الدم ومتابعة نمو الجنين، كما يلزم نصيحة الطبيب لأفضل الفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل فى فترة الحمل.

7- تجنب بعض العادات السيئة:
تتبع بعض السيدات بعض العادات السيئة مثل التدخين أو تناول المشروبات الكحولية، لذا يجب تجنب تلك العادات والإقلاع عن التدخين والابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية، حيث يسبب التدخين والمشروبات الكحولية الكثير من التشوهات الخلقية للجنين.

8- تخصيص وقت خاص لك:
يجب أن تحرصي على ممارسة هواياتك الشخصية والتى تعمل على تعديل مزاجك وتسبب السعادة مثل قراءة القصص والروايات أو سماع الموسيقى المفضلة أو غيرها من الهوايات.

موضوعات تهمك:

أهمية كبسولات فيتامين هـ على جسم الإنسان

أسباب صعوبة البلع وكيف يمكن علاجه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.