الأسد: الغرب سيدفع ثمن مساعدة المعارضة

on . Posted in حوارات

stupidحذّر الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين من أن أوروبا "ستدفع الثمن" إذا أرسلت أسلحة إلى مقاتلي المعارضة السورية الذين   يسعون للإطاحة به . وقال الأسد في مقابلة أجرتها معه صحيفة فرانكفورتر

ألغيميني تسايتونغ الألمانية، نشرت مقتطفات منها اليوم

على أن   تنشر كاملة الثلاثاء، "إذا أرسل الأوروبيون أسلحة (للمعارضة)، فإن الفِناء الخلفي لأوروبا سيصبح ساحة للإرهاب، وستدفع هي الثمن". ونقلت الصحيفة عن الأسد قوله في المقابلة التي أجريت معه في دمشق إن تزويد المعارضين بالسلاح سيصدّر الإرهاب إلى أوروبا، محذرا من أن من سماهم الإرهابيين سيكتسبون خبرة قتالية "وسيعودون بعقائد متطرفة".

ورفض الاتهامات الأميركية والبريطانية والفرنسية للجيش السوري باستخدام الغاز السام، وقال لو كان لدى باريس ولندن وواشنطن دليل واحد على هذه الادعاءات لكانت قدمته إلى العالم. ودافع الأسد في المقابلة عن تعاونه مع روسيا وإيران، وعن الدعم الذي يقدمانه له باعتباره دعما مشروعا.

وكان الأسد قال في مقابلة أجرتها معه قناة المنار التابعة لـحزب الله اللبناني أواخر مايو/أيار، تعليقا على صفقة صواريخ روسية من طراز إس-300 إلى بلاده، إن موسكو ما زالت ملتزمة بالاتفاقات العسكرية الموقعة مع دمشق قبل اندلاع الصراع في البلاد، مشيرا إلى أن العقود مع روسيا ليست مرتبطة بالأزمة وأن الأخيرة ملتزمة بتنفيذ تلك التعاقدات.