8 طرق للوقاية من كورونا

2020-03-14T01:06:07+02:00
أخباركورونا
3 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:06 صباحًا
8 طرق للوقاية من كورونا

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر- ندوة بعنوان “فيروس كورونا وطرق الوقاية منه”، حاضر بها الدكتور أحمد رمضان صوفي أستاذ الفيروسات المساعد بكلية العلوم (بنين) القاهرة – جامعة الأزهر.

تناول د. الصوفى خلال الندوة التعريف بفيروس كورونا، موضحاً أن الإصابة به تؤدى إلى ظهور أعراض مشابهة  للإنفلونزا، مثل العطاس، والسعال، وانسداد الجيوب الأنفية،وإفرازات مخاطية مع ارتفاع درجة الحرارة تصل لحوالي ٣٩ درجة خلال ٢٤ ساعة من بدء الأعراض،  وإصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، ويؤدي إلي الالتهاب الرئوي.

وقال :”إن الإسلام قد راعى أهمية الحفاظ على الصحة والنفس البشرية كأحد مقاصد الشريعة التي جاء الإسلام لتحقيقها على الأرض، وذلك من خلال الحفاظ على الطهارة والنظافة ، وتجنب العديد من السلوكيات الغذائية الخاطئة وتحريم أكل بعض اللحوم الضارة وغيرها ، فقد جاء الإسلام محدثاً ثورة في مجال النظافة والطهارة .

وفى هذا السياق عرض فيلم تعليمي عن كيفية مهاجمة الفيروس للخلايا وتضاعفه بداخلها ، لزيادة الوعي العلمي والمعرفي ، واستعرض  بعدها طرق الوقاية من الإصابة بالفيروس عبر طرق عديدة أهمها :

  • تجنب رذاذ المريض أثناء العطاس وعدم ملامسة الأسطح المحيطة به ،
  • عدم ملامسة العين والأنف والفم بالأيدي إلا بعد التأكد من غسلها بشكل سليم.
  • عدم استخدام الأغراض الشخصية للمريض، مثل الوسادات والألحفة والفوط وغسل اليدين جيداً باستخدام الماء والصابون باستمرار وخاصة بعد الكحة أو العطس أو ملامسة اي أسطح محيطه بحاله مؤكده أو مشتبه بها
  • تغطية الفم بمنديل ورقي عند العطاس أو السعال، ثم التخلَّص من المنديل في سلَّة المهملات.
  • تجنب التواجد في اماكن مزدحمة غير جيدة التهوية.
  • ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المزدحمة (وخاصة في موسم الحج).
  • الحرص على تناول كميه كافيه من السوائل وتناول طعام متوازن وصحي لدعم جهاز المناعة لمقاومة الأمراض بصفه عامة.
  • الامتناع عن تقبيل الاخرين عند السلام عليهم.

تأتى الندوة ضمن أنشطة ودور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وفروعها بالمحافظات ، في دعم الثقافة التوعوية، والخدمات التي تقدمها للطلاب والخريجين، ولنشر الوعى الصحى بين المواطنين .

اقرأ أيضا

من جديد طيران الاسد يتساقط

طموحات الإرهابيين توسعت إلى إقامة جيوش

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة