فضيحة إماراتية كبري تورط بنك فالكون الحكومي في غسيل الاموال

أشرف السعدني21 مارس 2019آخر تحديث :
ازمات بنك فالكون
بنك فالكون

فضيحة إمارتية كبري تورط بنك فالكون الحكومي في غسيل الاموال

 

كشف تقرير لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أن الشركة الإمارتية “مبادلة للتنمية”، والتي تمتلكها الحكومة الإمارات، تبذل جهودا كبيرة، للتستر علي فضيحة كبري تتعلق بغسل الأموال التي تورط بها صندوق التنمية الماليزي المعروف بـ”1MDB”.

حيث تسعي الشركة الإماراتية، للتخطيط لبيع بنك “فالكون” الخاص بسويسرا، والذي تم شرائه في العام 2017 الماضي.

وتسعى شركة”مبادلة” الإماراتية إلى التستر علي فضيحةكبري، بعد عجزها عن تحديد مصدر مبلغ 1.27 مليار دولار، تم ايداعهم علي شكل ودائع مشبوهه، مرتبطة بصندوق الحكومة الماليزية المعروف باسم “1MDB”.

فضائح بنك فالكون
بنك فالكون الامارتي بسويسرا

قامت علي اثارها السلطات و الجهات التنظيمية للمعاملات البنكية بسنغافورة، بأغلاق وحدة بنك فالكون في سنغافورة، بعد اكتشاف المعاملات المشبوة للبنك الإماراتي.

بعد تسامح الأمارات مع الفاتيكان…فهل تتسامح مع شعوب الجوار؟

قامت السلطات بسنغافورة بسجن مدير فرع ” بنك فالكون” الإماراتي في سنغافورة، مع استمرار التحقيقات التي يقوم بها المنظمون للمعاملات المالية، والمدعي العام بسنغافورة، حول كيفية تعامل البنوك في نقل الأموال الفاسدة.

نسر علم الامارات
نسر الامارات

كما كشف تقرير الوكالة الأمريكية، إن المتحدث باسم الشركة الإماراتية، رفض التعليق رداً على أسئلة وجهتها له، واكتفى بالقول “إن مجلس إدارة الشركة يعمل علي الخروج من هذا الوضع الراهن والتركيز على استراتيجية البيع “.

حيث تسعي البنوك السويسرية الخاصة، ومنها بنك فالكون الاماراتي، الي زيادة إيراداتها وهوامش ارباحها،بعد انتهاء قواعد السرية المصرفية السويسرية، و ارتفاع التكاليف التنظيمية.

السعودية علي القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي

كان بنك “فالكون” الاماراتي، قد اعلن في فبراير الماضي،إنه سيبيع أصول وحدته في لندن، “فالكون للثروة الخاصة”، لشركة دولفين فايننشال (المملكة المتحدة) المحدودة، وانه سيقوم بوقف عملياته في السوق المالية البريطانية دون أن يفصح عن التفاصيل .

وفي بيان له ، علل المسؤولين عن بنك “فالكون” الاماراتي، قرار بيع البنك، انه يتم وضع استراتيجية جديديدة في التركيز على أسواق بعينها من خلال منصات رئيسية في زيوريخ ودبي.

جدير بالذكر ان شركة “مبادلة” للاستثمار الإماراتية، قد تعرضت في شهر مايو من العام الماضي الي صعوبات في بيع وحدتها البنكية في سويسرا، بسبب خضوعها لتحقيقات بشأن مزاعم بسوء السلوك المالي،مما دعي المشترين لرفض دفع أموال لشراء شركة مشبوهة.

هل زيارة البابا للإمارات هي استمرار لأساسيات وسياسات الحروب الصليبية الغربية

فضيحة جنسية أم تصفية حسابات مع مالك واشنطن بوست

فضيحة جنسية .. مؤسس موقع أمازون وزوجته

فضائح جنسية لرموز اسرائيل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة