34 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر

2020-03-14T01:05:49+02:00
العربكورونا
7 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:05 صباحًا
34 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر

أعلنت السلطات الصحية المصرية عن 34 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر وذلك بعد يوم واحد من اكتشاف 12 حالة إصابة لمواطنين على متن باخرة.

وقالت وزارة الصحة المصرية الدكتور هالة زايد، مساء اليوم السبت، أن هناك 34 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر، وذلك بعد يوم واحد من اكتشاف بؤرة للفيروس على متن باخرة في النيل.

وأوضحت زايد في مؤتمر صحفي أنه تم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس وبعد يومين من الحجر الصحي والمتابعة اتضح بالتحليل أن 11 منهم حالتهم سلبية، وبقية الحالات اكتشف أنها ايجابية.

ولفتت زايد إلى أن مدير منظمة الصحة العالمية شدد على أنه لا يوجد أي دولة بمأمن من فيروس كورونا ومصر كانت أول دولة في العالم تكتشف حالة لا تعاني من أي أعراض.

وأضافت الوزيرة المصرية أن الوزارة أجرت تحاليل على 171 لمن كانوا على متن الباخرة كما تم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس وبعد يومين اتضح أن 11 منهم حالتهم سلبية للفيروس وسيتم وضعهم تحت الملاحظة بينما سيتم نقل بقية الإصابات لمستشفى العزل.

وكانت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية قد أعلنتا أمس اكتشاف 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجدة “كوفيد 19″، وذلك على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان إلى محافظة الأقصر.

وكان السبب في انتقال الفيروس للباخرة سائحة تايونية من أصل أمريكي ووردت معلومات لدى منظمة الصحة العالمية بإصابتها بالفيروس ما دفع لتتبع المخالطين لتلك الحالة في مصر.

وبتلك الحصيلة تكون حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مصر قد بلغت 49 حالة.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا في مصر | وضع أفقي مرعب

الكورونا تضع لطيفة في الحجر الصحي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة