حظر شامل في عيد الفطر في المملكة

العرب
13 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2020 - 2:34 صباحًا
حظر شامل في عيد الفطر في المملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء فرض حظر شامل في عيد الفطر المبارك بتلك الفترة، وفقا لما ذكر بيان وزارة الداخلية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه تم فرض حظر شامل في عيد الفطر المبارك خلال الأسبوع الذي يكون فيه العيد.

وفرضت السلطات السعودية، حظرا للتجوال على مدار الساعات الأربع وعشرين بكل أنحاء المملكة خلال عطلة عيد الفطر والتي تمتد بين 23 إلى 27 مايو/ آيار المقبل.

وأوضح المصدر في وزارة الداخلية أن الإجراءات المتبعة خلال فترة الأعياد التي تمتد من بداية يوم السبت 30 رمضان 1441 هجرية الموافق 23 مايو 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شواء عام 1441 هجرية الموافي يوم 27 مايو 2020، مؤكدا على منع التجوال الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة خلال تلك الفترة.

وشددت الوزارة على الالتزام بالتباعد الاجتماعي خلال تلك الفترة، ومن ذلك أيضا منع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراءات تلك في الفترة المتبقية من شهر رمضان والتي تبدأ من يوم الخميس 21 رمضان، الموافي 14 مايو 2020، حتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان 1441، الموافق 22 مايو 2020 والتي سيتم فيها السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية في العمل المستثناة بقرارات سابقة مع التأكيد على ضرورة تطبيق كافة التدابير اللازمة.

كما سيسمج بالتجول أثناء النهار لمدة ثماني ساعات بدءا من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساءا، في جميع المدن والمناطق بالمملكة، باستثناء مكة المكرمة التي يستمر فيها منع التجوال بالإضافة إلى منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات العزل.

موضوعات تهمك:

وزارة الصحة السعودية تحذر من خطر جديد.. فيديو

اسعار البنزين الجديدة في السعودية ورابط متابعة الاسعار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.