يهود متشددون يحتشدون في نيويورك رغم الوباء

محمد جابر30 أبريل 2020آخر تحديث :
يهود متشددون

قالت تقارير صحفية أمريكية، أنه تم تفريق تجمع كبيرة حيث قام يهود متشددون شاركوا في جنازة حاخام على الرغم من الحجر الصحي المفروض في ولاية نيويورك الأمريكية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

وقام يهود متشددون بالمشاركة في جنازة حاخام على الرغم من الحجر الصحي في ولاية نيويورك الأمريكية أكثر الولايات تضرار جراء جائحة فيروس كورونا.

وقال مفوض شرطة المدينة ديرموت شيا أن أوامر استدعاء صدرت بحق 12 شخصا ارتكبوا مخالفات مختلفة خلال تجمعات في بروكلين في وقت سابق لليهود المتطرفين، والذي قدر أن الحشد كان بالآلاف الأشخاص في مرة واحدة.

وأكدت التقارير أن حاكم الولاية بل دي بلاسيو أشرف بنفسه على عملية فض المتجمعين في حي وليامزبرغ في بروكلين لتشييع الجنازة.

وقال المدير التنفيذي في مبادرة الأمن المجتمعي ميتشل سيلبر أن طائفة يهودية شاركت مع الشرطة في وضع خطة لغلق الشوارع من أجل إلزام الجنازة بقيود التباعد الاجتماعي، مضيفا أن الطائفة المنتمي لها الحاخام المتوفي تفاجئت بالأعداد التي حضرت كما صدمت الأعداد الشرطة بالمدينة.

وفي تغريدة له على تويتر قال حاكم الولاية الأمريكية أن الأمر يتعلق بوقف هذا المرض وإنقاذ الأرواح، بينما قال في مؤتمر صحفي في وقت سابق انه نادم على الطريقة التي عبر بها عن مخاوفه بشأن تجمع المتشددين وإنه تحدث بدافع من عواطفه خوفا على سلامة أهل المدينة.

وعلى الرغم من ذلك فإن الأمر أكبر من تصريح حاكم الولاية الذي ربما تراجع عن تصريحاته بدافع ابتزاز دائم باسم السامية.

موضوعات تهمك:

سنحاربهم بالعطس .. المتشددون اليهود يكسرون الحظر بدولة الاحتلال

حاكم نيويورك يتهم ترامب بالتسبب في نقل كورونا لنيويورك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة