ولي العهد البريطاني بين مخالب الكورونا

محمد الرحيمي25 مارس 2020آخر تحديث :
ولي العهد البريطاني بين مخالب الكورونا

أعلن مكتب أمير ويلز اليوم، الأربعاء، إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بعدما تفشى الفيرس في بريطانيا بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي بيانٍ صادر عن مكتب ولي عهد المملكة المتحدة، الأربعاء، إن أمير ويلز كان يعاني من أعراض خفيفة  بفيروس كورونا، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض، مشيرًا إلى أن الأمير تشارلز، البالغ من العمر 72عامًا، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف البيان أن زوجة الأمير تشارلز، دوقة كورنول، جاءت نتيجة اختباراتها سلبية، لافتًا إلى أن ولي عهد بريطانيا وزوجته يخضعان للعزل الصحي في اسكتلندا.

وصرح قصر باكينغهام في بيان، في أعقاب إعلان إصابة الأمير تشارلز، إن الملكة إليزابيث “بصحة جيدة”، في إشارة إلى عدم إصابتها بفيروس كورونا، وتعد المخاوف كبيرة حول حياتها، بسبب كونها من المجموعات غير الحصينة من الوفاة بسبب الفيرس، حيث تبلغ من العمر 90 عامًا. ولم يعلن مكتب ولي عهد المملكة المتحدة، كيفية إصابته بالمرض، “بسبب العدد الكبير من المشاركات التي قام بها خلال الأسابيع الأخيرة”، وفقًا للبيان.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن الإغلاق التام للبلاد، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. وسجلت بريطانيا 8 آلاف و164 إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما توفي 423 شخصًا منذ بدء تفشي المرض في المملكة المتحدة.

الأمير تشارلز هو الزوج السابق للأميرة ديانا، التي توفيت إثر حادث تدور حوله الشكوك وهي بصحبة رجل الأعمال البريطاني من أصل مصري، دودي الفايد، عام 1997. وكان الأمير وديانا قد إنفصلا بشكل رسمي عام 1993 عبر فضيحة نشر مراسلات حميمية بينه وبين كاميلا، زوجته الحالية، والتي تزوجها بشكل علني عام 1999.

اقرأ أيضًا:

صراعات الكورونا .. تصريحات عنيفة بين الصين وأمريكا

حاملة طائرات أمريكية تصاب بالكورونا

حاكم نيويورك ينهار أمام الكورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة