وقف الرحلات الجوية إلى الكويت من مطار القاهرة

محمد خالد7 مارس 2020آخر تحديث :
الكويت

أعلن مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، وقف الرحلات الجوية إلى الكويت في مصر وذلك لمدة أسبوع خوفا من انتشار فيروس كورونا الجديد في مصر.

وقال مطار القاهرة أن القرار جا بناءا على طلب السلطات الكويتية بوقف تلك الرحلات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

وشمل الطلب 7 دول من بينها مصر وفقا لخبر ورد قبل عدة ساعات.

وقالت مصادر في مطار القاهرة الدولي أنه تقرر وقف الرحلات الجوية إلى الكويت بناءا على طلب الكويت بوقف تلك الرحلات لمدة أسبوع، بينما تم إبلاغ الشركات المختصة بتنظيم رحلات الطيران إلى الكويت لإبلاغ المسافرين بوقف حجزهم وإقلاع الرحلات.

ووفقا للمصادر فقد تم تعميم المنشور بمباني الركاب في المطار حيث تقلع من المطار 5 رحلات يوميا إلى الكويت والتي تتبع لشركات مصر للطيران والكويتية والجزيرة والنيل للطيران.

من جهتها أبلغت الشركات المذكورة الركاب ببدء تنفيذ القرار بدءا من اليوم السبت ولمدة 7 أيام مقبلة، كما تم نشر إعلان على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وداخل مكاتبها بإبلاغ الركاب تعديل مواعيد الحجز التابعة لهم بالإضافة إلى طلب إحضار شهادات طبية من أجل الدخول إلى الكويت وفقا لطلب السلطات الكويتية.

والشهادات المطلوبة هي شهادة pcr وهي التحاليل الخاصة بفيروس كورونا على أن تكون معتمدة من معامل طبية تابعة لوزارة الصحة المصرية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد قررا باكر صباح اليوم وقف جميع الرحلات القادمة أو المغادرة إلى سبعة دول هي مصر وسوريا ولبنان وسيرلانكا والهند والفلبين وبنغلاديش، لمدة أسبوع.

موضوعات تهمك:

حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطر

حالات كورونا في مصر.. هل فعلا أصيب أكثر من ألفين؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة