وصفات لفتح الشهية وزيادة الوزن والتخفيف من النحافة

هيا عبد الواحد13 مارس 2020آخر تحديث :
وصفات لفتح الشهية وزيادة الوزن والتخفيف من النحافة
وصفات لفتح الشهية وزيادة الوزن والتخفيف من النحافة

وصفات لفتح الشهية وزيادة الوزن والتخفيف من النحافة، تعتبر مشاكل النحافة وفقد الشهية نحو الكثير من الاطعمة مشكلة رئيسية يعاني منها الكثير من النساء ولكن تناول المكملات الغذائية واتباع الأنظمة الغذائية المساعدة لزيادة الوزن يمكن التخلص من مشكلة النحافة.

زيادة وزن الجسم وفتح الشهية

  • يبحث الكثير من الناس عن الطرق الفعالة للتخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد والحصول علي قوام مثالي، والعكس نجد نساء يعانون من مشكلة النحافة وفقدان الشهية نحو الكثير من الاطعمة، ولهذا تقوم بالبحث عن الطرق الفعالة لزيادة الرغبة في تناول مختلف الاطعمة.
  • يوجد العديد من العوامل والعناصر تتسبب في فقدان الشهية، ومنها الإصابة بالأمراض النفسية والعضوية مما يؤدي إلى انخفاض نسب الطعام التي يحتاجها الفرد والشعور بالإرهاق والتعب الشديد.
  • إن خبراء التغذية قاموا بالبحث عن مشاكل فقدان الشهية حيث ينتج عنها الكثير من الأمراض وتتسبب في فقدان الثقة بالنفس وقام الخبراء بالعديد من الدراسات والأبحاث للتعرف على الطرق المثالية لحل مشاكل فقدان الوزن و النحافة وفقدان الشهية نحو الأطعمة وكيفية الوصول الى الوزن المثالي.
وصفات لفتح الشهية وزيادة الوزن والتخفيف من النحافة
وصفات لفتح الشهية وزيادة الوزن والتخفيف من النحافة

أفضل طرق لزيادة الوزن

  • يجب الالتزام بتناول وجبة الإفطار فهي من أهم الوجبات الرئيسية فهي تمد الجسم بالفيتامينات وغيرها من العناصر الهامة ويساعد على مواصلة اليوم وكما ان وجبة الإفطار تحفز من عمليات الأيض والتمثيل الغذائي، وتساعد على فتح الشهية نحو الاطعمة خلال الساعات المتبقية ويجب تناول الحبوب الكاملة، وغيرها من العصائر الطبيعية والزبادي مع تناول نوع واحد غني بالدهون الصحية.
  • يجب القيام بتقسيم الوجبات الرئيسية من أجل الإحساس الدائم بالشبع والمساعدة في ابقاء الشهية مفتوحة لتناول الأطعمة، ويجب مراعاة تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية مما يؤدي الي زيادة كمية الطعام التي يتناولها الشخص.
  • تناول أطعمة مختلفة تحتوي علي سعرات حرارية عالية كالمكسرات والمعجنات والموز.

ما هي الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن ؟

  • الاعتماد على منتجات الألبان المختلفة ومن المعروف أن الحليب من اهم مصادر البروتين التي تدخل في بناء العضلات، كما ان منتجات الالبان تحتوي على مصل اللبن والدراسات أثبتت أن تناول كوب واحد من الحليب يحفز من بناء الكتلة العضلية بجانب التمارين الرياضية.
  • الاعتماد علي تناول الزبادي كامل الدسم بجانب الوجبات الخفيفة يساعد في زيادة الوزن، ويمكن إضافة قطع من الفاكهة وتناول زبدة الفول، والاعتماد على الألبان فهي تزيد من السعرات الحرارية.
  • تناول مشروبات البروتين المنزلية تساعد في زيادة الوزن، وتفتح الشهية مع العلم ان المشروب المنزلي أفضل من المشروبات الجاهزة فهي تحتوي على نسب عالية من السكر، ويمكن تناول خليط من الشيكولاته والموز ويمكن تناول كوب من الحليب به ملعقة من الفول السوداني فتلك المشروبات تحتوي على نسب عالية من العناصر والفيتامينات الهامة فهي تمد الجسم بما يقارب 500 سعر حراري.
  • يمكن تناول المكسرات فهي من اسهل طرق زيادة الوزن وتناول كمية من اللوز حيث إنها تمد الجسم بنسبة من الدهون الصحية، ومن هنا يمكن الاعتماد علي تناول تلك المكسرات كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
  • الاعتماد علي تناول سمك السلمون والسردين وغيرها من الأسماك الدهنية التي تحتوي على دهون صحية وبروتينات وكما ان الدراسات والابحاث العلمية أثبتت أن تناول شريحة من سمك السلمون تساعد في مد الجسم بما يقارب 350 جم من السعرات الحرارية مما يساعد على زيادة وزن الجسم ويساعد في بناء الكتلة العضلية.
  • تناول اللحوم الحمراء من افضل طرق زيادة الوزن فتناول اللحوم يمد الجسم بالبروتينات مما يساعد في بناء الكتلة العضلية والأحماض الأمينية التي تحفز تكوين البروتينات داخل العضلات كما ان نسبة الدهون الموجودة في العضلات تساعد في زيادة كمية السعرات الحرارية المساعدة في زيادة وزن الجسم.
  • تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتناول أطعمة غنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والمعادن تساعد على زيادة وزن الجسم مع توفير نسب عالية من السكر.
  • الجدير بالذكر أن الأرز يحتوي على الكربوهيدرات التي تساعد في زيادة وزن الجسم، وتساعد في فتح الشهية وتوفير نسب كبيرة من السعرات الحرارية فكوب واحد من الأرز يحتوي على ما يقارب 190 سعر حراري.
  • تحتوي الشوكولاته الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتوفر كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للزيادة وخبراء التغذية تنصح بتناول الشوكولاته لانها تحتوي على نسب عالية من الكاكاو.
  • تمد النشويات الجسم بالكربوهيدرات وتوفر الكثير من مخازن الجلايكوجين حيث يحتاجها جسم الانسان لممارسة الأنشطة البدنية، وتوجد النشويات والكربوهيدرات في الشوفان والقرع وغيرها من البقوليات والبطاطا والحنطة السوداء.
  • يجب تناول قوالب الحبوب قبل التمرين أو بعد التمرين فهي تحتوي على كربوهيدرات، وكما انه من افضل الوجبات الخفيفة وينصح خبراء التغذية تناول البذور والمكسرات الصحية والفواكه المجففة والاعتماد على مصادر البروتينات بمختلف أشكالها.

قد يهمك أيضا

أعراض هشاشة العظام 

فوائد غير متوقعة للأناناس 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة