وزير النفط العراقي يؤكد الالتزام باتفاق اوبك

ابراهيم سالم9 يونيو 2020آخر تحديث :
وزير النفط العراقي

شدد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، أن بلاده ملتزمة باتفاق أوبك بلس، وذلك لخفض انتاج النفط مع الدول المصدرة بالمنظمة بالإضافة إلى روسيا ودول أخرى.

ووفقا لما ذكره وزير النفط العراقي في بيان صادر عن وزارته منتصف الليلة الماضية، فإن عبدالجبار أكد التزام بلاده بالاتفاق المبرم بين منظمة أوبك بلس مع روسيا ودول أخرى منتجة للنفط، من أجل خفض الانتاج، وذلك في اتصال هاتفي مع وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان.

ووفقا لتقارير فإن الدول المصدرة للنفط ومنتجون آخرون من خارجها أبرزهم روسيا اتفقوا يوم السبت الماضي على تمديد خفض انتاجية قياسية تبلغ 9.7 مليون برميل يوميا حتى شهر يوليو المقبل، وهو ما يؤدي غلى تقليص المعروض العالمي بحوالي 10 بالمائة، ليتوافق مع الطلب الضعيف بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

ولفت البيان إلى أن عبدالجبار أكد التزام بلده بشكل تام بخفض الانتاج خلال شهر يونيو الجاري ويوليو المقبل، وذلك للامتثال لاتفاق المنظمة وبرنامج الخفض المتفق عليه خلال الفترة الماضية.

وشدد على التزام بلاده باتفاقات أوبك بلس، وبجميع الخطوات التي تؤدي إلى استقرار الأسواق العالمية على الرغم من الصعوبات والتحديات المالية والاقتصادية.

موضوعات تهمك:

دول أوبك بلس تتفق على ضبط سوق النفط

توازن سوق النفط بدعم اتفاق أوبك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة