وزير النفط السعودي يتحدث عن تطبيق اتفاق النفط الجديد

ابراهيم سالم12 أبريل 2020آخر تحديث :
اسعار النفط اليوم

أعلن وزير النفط السعودي عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأحد، توصل أعضاء منظمة أوبك بلس لاتفاق خفض الانتاج بنحو 10 ملايين برميل يوميا بدءا من أول مايو/ أيار المقبل، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وقال وزير النفط السعودي أن أعضاء منظمة أوبك بلس توصلوا لاتفاق حول خفض الانتاج بحوالي 10 ملايين برميل نفط يوميا.

وفي وقت سابق قال مصدر من أحد الوفود التي تشارك في اجتماع أوبك أن الدول المشاركة في الاجتماع وافقت على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا بدلا من الحجم المتوقع مسبقا والذي يبلغ 10 ملايين برميل.

وكان اجتماع منظمة أوبك زائد روسيا ودول أخرى منتجة للنفط قد بدأ في وقت سابق من أجل التوصل لاتفاق بشأن خفض الانتاج النفط بشكل غير مسبوق وذلك بسبب الأزمة الدولية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى خفض الطلب على خام النفط، في وقت أوقفت المكسيك جهودها الأولية لدعم استقرار اسعار النفط وسط تفشي الجائحة.

وأكدت مصادر حضرت اجتماعات المجموعة أن خفض الانتاج قد يكون 9.7 مليون برميل في شهري مايو/ أيار ويونيو/ حزيان بعد التوصل لحل وسط مع المكسيك.

وفي البيان الختامي لدول أوبط حول الجلسة الأخيرة يوم 9 إبريل نيسان الماضي، بأن روسيا والسعودية قد اتفقتا على الالتزام بما لا يزيد عن 8.5 مليون برميل نفط يوميا في مايو المقبل وفقا للاتفاق الجديد.

وأشار إلى أن كل ذلك تمت الموافقة عليه من قبل الدول المنتجة للنفط المشاركة في إعلان التعاون ما عدا المكسيك ولا يمكن تنفيذه إلا بموافقة المكسيك.

موضوعات تهمك:

دول أوبك بلس تتفق على ضبط سوق النفط

اسعار النفط وسط حرب ضروس.. من يخسر الحرب؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة