وزير الطاقة السعودي يؤكد تقارب الرؤى مع روسيا

ابراهيم سالم10 يونيو 2020آخر تحديث :
وزير الطاقة السعودي السعودية

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن تقارب في الرؤى بين السعودية وروسيا كان له الأثر الإيجابي من أجل التوصل إلى تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط في العالم.

وقال وزير النفط السعودي ان تقارب في الرؤى بين السعودية وروسيا تسبب في استقرار سوق النفط، وذلك في لقاء مع التلفزيون الجزائري الرسمي.

وأضاف الوزير السعودي، أن تعافي أسواق النفط يؤكد أنه يجب أن يكون هناك إشراك جميع أعضاء الاتفاق المبرم بين أوبك بلس ودول أخرى منتجة للنفط والتزامهم بالبنود بشكل ملموس.

وشدد على أهمية تقارب السعودية وروسيا فيما يتعلق بسوق النفط، مشيرا إلى أنه كان لذلك الأثر الإيجابي في تمديد اتفاق خفض الانتاج بمعدل 9.6 مليون برميل يوميا خلال شهر يوليو المقبل في الاجتماع الوزارة لدول أوبك بلس يوم السبت الماضي.

وأشار الوزير السعودي إلى أنه يتوقع أن يحقق ذلك الاتفاق نتائج إيجابية، مؤكدا أنهم لاحظوا ظاهرة جديدة خلال الاجتماع الأخير، والتي تتمثل في اعتراف من بعض الأعضاء بأنهم لم يلتزموا باتفاق خفض الانتاج لكن لديهم الرغبة في تعويض ذلك والالتزام صراحة بتخفيضات مستقبلية.

موضوعات تهمك:

وزير النفط العراقي يؤكد التزامه باتفاق اوبك

وزير الطاقة السعودي يؤكد بذل قصارى الجهد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة