وزير الخارجية القطري يعلق على مقتل سليماني

محمد جابر4 يناير 2020آخر تحديث :
وزير الخارجية القطري

قال وزير الخارجية القطري أن الوضع الحالي في المنطقة محفوف بالتوترات مؤكدا قلق بلاده إزاء هذا الوضع، يأتي ذلك على خلفية اغتيال قائد مليشيات فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية صباح أمس الجمعة.

وقال محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر، بعد لقاء مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أن الوضع الحالي في النطقة متوتر ومقلق لغاية، وذلك بحسب بيان الخارجية الإيرانية.

وأضاف الوزير القطري أنه من الضروري البحث عن حلول سلمية من أجل تخفيف حدة التوترات القائمة واستعادة الامن والسلام في المنطقة.

وكان الوزير القطري قد وصل طهران ظهر اليوم بعد يوم واحد من اغتيال سليماني والتقى بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، أن هناك جولة ثانية من تلك المحادثات ستكون على انفراد، بينما شددت على أن وزير الخارجية القطري سيلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد اجتماع الأول مع ظريف.

وكان قاسم سليماني قد تعرض للاغتيال في العاصمة العراقية، قرب مطار بغداد الدولي، وذلك في ضربة جوية أمريكية، استهدفت سيارته والتي كان يرافقه فيها قيادات في مليشيات الحشد الشعبي العراقي أبرزهم أبومهدي المهندس، فيما أعلنت الولايات المتحدة عن أن نتيجة الحمض النووي لسليماني.

يأتي ذلك على خلفية توترات أخيرة بعد استهداف قوات أمريكية في قاعدة عسكرية عراقية من قبل المليشيات الشيعية الموالية لإيران.

وكانت قطر من أوائل الدول التي نعت سليماني وقدمت التعازي لطهران.

موضوعات تهمك:

خليفة قاسم سليماني. من هو الجعجاع الجديد؟

نصائح أمريكية للدول الخليجية بعد اغتيال سليماني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة