وزارة الدفاع الأمريكية تجري تجارب على لقاح للكورونا

محمد جابر7 أبريل 2020آخر تحديث :
وزارة الدفاع الأمريكية تجري تجارب

أعلنت تقارير أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية تجري تجارب على لقاح من شأنه القضاء على فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك وفقا لتصريحات رئيس الأطباء في هيئة الأركان المشتركة العميد بول فريدريشس، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تجري تجارب على اللقاح الجديد ضد كورونا، مؤكدة أن عملية تطوير اللقاح الجديد قد تستغرق عدة أشهر.

وقال فريدريشس في مؤتمر صحفي أنه تم بالفعل بدء اختبار لقاح اليوم لكن لا يمكن القول أن اللقاح بات قاب قوسين أو أدنى، مؤكدا أن العملية ستستغرق أشهرا وليس أسابيغ.

وأضاف أنه يتم حاليا اختبار عدة أنواع من اللقاح في وقت واحد والتي يتم اختبارها بأمان حتى الآن على الحيوانات، مشيرا إلى أنه إذا ما تم إثبات سلامة اللقاح فيما بعد فسيتم البدء على اختبار مجموعة صغيرة من الناس، ثم فيما بعد إذا نجح يتم اختباره على مجموعة أكبر.

يذكر ان عدد الوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية بلغ حتى الآن 10 آلاف وفاة، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

ووفقا للبيت الأبيض فإنه يجب على المواطنين عدم الذهاب إلى المتاجر والصيدليات خلال الأسبوعين المقبلين إلا في الضرورة القصوى، حيث أنه من المتوقع أن يتفاقم الوباء في البلاد وفقا لشبكة فوكس نيوز.

وحذر ترامب في وقت سابق من المرحلة المروعة التي قد تدخلها البلاد مع الأرقام السيئة بالنسبة لأعداد الضحايا.

وانتشر الفيروس حتى الأن في 209 دولة حول العالم، بينما تسبب في إصابة أكثر من 1.3 مليون شخص حول العالم، ووفاة 75 ألف شخص.

موضوعات تهمك:

نتائج تجارب لقاح فيروس كورونا في الولايات المتحدة

باحثون مصريون يعكفون على تطوير لقاح للكورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة