هواوي ترد على تصريحات ترامب الاخيرة

ابراهيم سالم30 يونيو 2019آخر تحديث :
هواوي

المحتويات

هواوي ترد على تصريحات ترامب الاخيرة

وصفت شركة هواوي الصينية، موقف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بالمنعطف العكسي، وذلك بعد مرور 6 أسابيع منذ إدراج الحكومة الأمريكية شركة هواوي على قائمتها السوداء.

مشكلة طوارئ

فقد قال ترامب، أمس السبت، خلال قمة العشرين التي عقدت في اليابان، إن الشركات الأمريكية يمكنها بيع معداتها لشركة هواوي، مضيفاً أن السماح للمعاملات بين الجهتين لن يمثل “مشكلة طوارئ وطنية كبرى”.

جاء ذلك بعد اجتماع مرتقب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، حيث تناقش الرئيسان حول نزاع الحكومتين التجاري الذي جعل من شركة هواوي، إحدى أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، نقطة تحول في المعركة.

حظر بيع السلع الصينية

وكانت قد حظرت وزارة التجارة الأمريكية في مايو بيع السلع أمريكية الصنع لهواوي دون الحصول على ترخيص أولاً، بعد أن اتهم مسؤولون أمريكيون الشركة بالعمل على تهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية الأمريكية.

ولفت ترامب إلى أن شركة هواوي ستبقى جزءاً من المناقشات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين، ولكنه في الوقت الحالي، سيسمح للشركات الأمريكية بيع قطع غيار للشركة الصينية.

منعطف عكسي

من جهتها، فقد علقت هواوي على قرار ترامب من خلال أحد حسابات الشركة الرسمية على تويتر، مغردة: “منعطف عكسي؟ يشير دونالد ترامب أنه سيسمح لهواوي شراء التكنولوجيا الأمريكية مرة أخرى!”

كما نفت شركة هواوي الاتهامات الموجهة لها حول ارتكاب أي مخالفات، بينما حاولت على مدى الأسابيع القليلة الماضية استعادة إمكانية وصولها إلى المنتجات الأمريكية، والتي تعتبر أساسية في سلسلة توريد الشركة، إذ تعتمد الشركة على رقائق الكمبيوتر المستوردة من شركات مثل إنتيل ومايكرون، فضلاً عن غوغل التي كانت تزود الشركة بنظام تشغيل أندرويد.

سياسة جديدة

وقد صرحت غوغل في مايو أنها ستلتزم بالسياسة الجديدة لإدارة ترامب وتقيد استخدام الشركة الصينية لنظام أندرويد، الأمر الذي اُعتبر بمثابة ضربة مدمرة لأعمال شركة الهواتف الذكية الصينية.

موضوعات تهمك:

هواوي الصينية : ترامب يعلن رفع الحظر عنها فى ختام قمة العشرين

ازمة هواوي تأخذ منعطفًا جديدًا بسبب ترامب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة