هروب مصاب بفيروس كورونا من المستشفى باليمن

عبدالله الصالح3 مارس 2020آخر تحديث :
إحصائية فيروس كورونا الأخيرة في المملكة

أعلنت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن هروب مصاب بفيروس كورونا من المستشفى باليمن وذلك بعد أن تأكدت إصابته بالفيروس.

وقالت تقارير صحفية يمنية محلية، أن هناك حالة هروب مصاب بفيروس كورونا من المستشفى باليمن وذلك بعد تأكد إصابته بالفيروس القاتل كأول حالة مصابة بالفيروس، لكنه هرب من الحجر الصحي.

ووفقا للتقارير المنشورة فإن الشاب فر من مستشفى ابن سينا في حضرموت بعد تجهيز غرفة حجر صحي خاصة به.

يذكر ان أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد والفار من الحجر من الصحي تم اكتشافها في المكلا وذلك بعد خضوع شخص للفحص في مستشفى البرج بينما تأكدت إصابته بالفيروس.

وتحدثت تقارير صحفية أخرى عن إصابة شخص آخر بالفيروس داخل الأراضي اليمنية إلا أن الحكومة نفت ذلك مؤكدة أن الحصيلة المؤكدة حتى الآن شخص واحد.

وأكدت الحكومة اليمنية أن مكاتب وزارة الصحة في أنحاء البلاد تعمل على اكتشاف أي إصابة بفيروس كورونا الجديد والإعلان رسميا عنه في حال وجوده.

يذكر أن الفيروس قد انتشر لأول مرة في مدينة ووهان بإقليم هووبي في وسط الصين والتي تعد بؤرة انتشار الفيروس بسبب سوق لبيع الحيوانات البرية.

وتفشى الفيروس في ديسمبر/ كانون الأول وبالتحديد يوم 12 ديسمبر لكن الحكومة الصينية تكمت على الأمر ولم تعلن عنه سوى في نهاية الشهر مما أدى إلى تفشي الفيروس وانتشاره وخروجه عن السيطرة.

واتشر الفيروس حتى الآن في 68 دولة حتى العالم بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، من بينها 12 دولة عربية هي الكويت والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والعراق ولبنان ومصر والجزائر وقطر والأردن وتونس والمغرب.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي حالة طوارئ دولية بسبب الفيروس معتبرة الفيروس كوباء.

موضوعات تهمك:

شاهد الحرم المكي كما لم تراه من قبل بسبب كورونا

بابا الفاتيكان يخضع لكشف طبي بسبب الكورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة