نقابة الأطباء الإيطالية تمتنع عن الذهاب للمستشفيات بدون أدوات حماية

محمد الرحيمي9 أبريل 2020آخر تحديث :
عمدة في إيطاليا

ذكرت نقابة الأطباء الإيطالية أن نحو 100 طبيب قد لقوا مصرعهم جراء الإصابة بفيروس كورونا، من بينهم أطباء متقاعدون قد تم استعائهم للخدمة، وبذلك قد بلغ عدد القتلى من الطاقم الطبي الإيطالي حوالي 130 متوفي، إذا ما أضيف لهم الممرضين والممرضات.

الوسط الطبي في إيطاليا أبدى إنزعاجه على لسان فيليبو أنيلي، أحد رموز اتحاد الأطباء الإيطالي قائلًا “لا يمكننا أن نسمح بعد الآن بإرسال أطبائنا وعاملينا الصحيين لمكافحة الفيروس بلا وسائل حماية”.

وكانت إيطاليا قد شهدت ذروات متكررة من تصاعد حالات الإصابة بالفيروس والمتوفين منه، وعانت بشدة من نقص كبير في معدات التنفس والوقاية الطبية للأطباء، مما ضاعف من عدد الضحايا.

وتكاتف الاتحاد الأوروبي لمناصرة إيطاليا بعد انهيار نظامها الصحي في شمال البلاد، حيث فتحت ألمانيا الباب لعلاج الأعداد التي تفوق قدرة المنظومة الصحية على الاستيعاب.

ساهمت تلك الجهود في تراجع ذروة الانتشار، مما دفع رئيس الحكومة التصريح بكون البلاد تزعم فتح الإغلاق تدريجيًا لعودة الحياة الطبيعية في البلاد بنهاية شهر إبريل الجاري.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة