نصائح ذهبية للحفاظ على صحة قلبك

الدكتور اشرف18 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نصائح ذهبية للحفاظ على صحة قلبك

المحتويات

نصائح ذهبية للحفاظ على صحة قلبك

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية يعد امر حيوى. اليك بعض النصائح للحفاظ على صحة قلبك:

توقف عن التدخين الأن

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في حماية صحتك بشكل عام وصحة قبك والأوعية الدموية بشكل خاص. تجنب التدخين هو واحد من الأفضل الحلول.

في الواقع ، يعد التدخين أحد أهم عوامل الخطر لأمراض القلب. إذا كنت تدخن أو تستخدم منتجات التبغ الأخرى ، فإن جمعية القلب الأمريكية (AHA) والمعهد القومي للقلب والرئة والدم (NHLBI) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) كلها تشجعك على الإقلاع عن التدخين. يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا ليس فقط لقلبك ، بل لصحتك العامة أيضًا.

قد يهمك أيضا:

تخلص من الدهون

ربط بحث في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أرتفاع الدهون بالجسم بارتفاع ضغط الدم ومستويات الدهون في الدم غير الصحية. إذا كنت تحمل كمية زائدة من الدهون فى جسمك وخاصة منطقة البطن ، فقد حان الوقت لتخفيف الوزن. تناول كميات أقل من السعرات الحرارية وممارسة المزيد يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

أجعل السمك وجبة رئيسية

إن تناول نظام غذائي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من أمراض القلب. تعد العديد من الأسماك ، مثل السلمون والتونة والسردين وسمك الرنجة ، مصادر غنية لأحماض أوميغا 3 الدهنية. حاول أن تأكل السمك مرتين على الأقل في الأسبوع ، كما يشير إلى AHA. إذا كنت قلقًا بشأن الزئبق أو الملوثات الأخرى الموجودة في الأسماك ، فقد تكون سعيدًا لتعلم أن فوائدها الصحية للقلب تميل إلى تفوق المخاطر على معظم الناس.

قلل من أستخدام الملح

أفاد باحثون في مجلة نيوإنجلند الطبية أنه إذا خفض سكان الولايات المتحدة بأكملها متوسط ​​استهلاكهم من الملح إلى نصف ملعقة صغيرة فقط يوميًا ، فسيؤدي ذلك إلى خفض عدد الأشخاص الذين يصابون بأمراض القلب التاجية بشكل كبير كل عام. يشير المؤلفون إلى أن الملح هو أحد المحركات الرئيسية لارتفاع تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. الأطعمة المصنعة والمطعمه تميل الى ان تكون مرتفعة بشكل خاص في الملح. لذلك فكر مرتين قبل أن تملأ وجبات الطعام السريعة المفضلة لديك. فكر في استخدام بديل الملح ، مثل Mr. Dash ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو قصور القلب.

راقب أرقامك بحرص

من المهم الحفاظ على ضغط الدم والسكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية في صحة القلب. يجب عليك اتخاذ خطوات للوصول إلى تلك المستويات والحفاظ عليها. وتذكر جدولة الفحوصات الدورية مع طبيبك.

تناول الشوكولاته باستمرار

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على فلافونويدات صحية للقلب. هذه المركبات تساعد في تقليل الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، كما يشير العلماء في مجلة Nutrients. إذا كانت تؤكل باعتدال ، فإن الشوكولاتة الداكنة – وليس شوكولاتة الحليب الزائدة الدسم – يمكن أن تكون في الحقيقة جيدة لك.

تناول المكسرات

توفر اللوز والجوز والبقان وغيرها من المكسرات الشجرية مجموعة قوية من الدهون والبروتين والألياف الصحية. قد يؤدي تضمينها في نظامك الغذائي إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تذكر أن تبقي حجم الحصة صغيرًا ، كما يشير إلى AHA. في حين أن المكسرات مليئة بالأشياء الصحية ، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

اصعد الدرج

التمارين ضرورية لصحة القلب الجيدة ، فلماذا لا تستعمل السلالم بدلا من المصعد.

الشاى الأخضر

ليس هناك حاجة إلى سحر لإعداد كوب من الشاي الأخضر أو ​​الأسود. قد يساعد شرب كوب واحد أو ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقًا لتقرير AHA. على سبيل المثال ، يرتبط انخفاض معدلات الذبحة الصدرية والنوبات القلبية.

فرش أسنانك بانتظام

وفقًا لعيادة كليفلاند ، تشير بعض الأبحاث إلى أن البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة يمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب. رغم أن نتائج البحوث كانت مختلطة ، فلا يوجد جانب سلبي للعناية الجيدة بأسنانك ولثتك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة