موقع وزارة الصحة المصرية.. وصدمة للمسافرين للسعودية

محمد خالد9 مارس 2020آخر تحديث :
موقع وزارة الصحة

موقع وزارة الصحة المصرية يحل أزمة الزحام الذي وقع أمس على مقرات التحاليل المختصة بكشف فيروس كورونا الجديد، والذي يمنح شهادة “PCR”، وذلك للراغبين في السفر للخارج ويحتاجون لمثل تلك الشهادة من أجل الدخول إلى عدة دول.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان له، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي عقد اجتماع من أجل إيجاد جلول عاجلة لمشكلة تكدس المواطنين وازدحامهم أمام مقرات إجراء التحليل للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، مشيرا إلى أن الاجتماع حضره وزراء السياحة والآثار والصحة والسكان والطيران المدني والإعلام.

وشدد الوزير أن هدف الاجتماع هو العمل على تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبار وتحليل فيروس كورونا المستجد للمواطنين المسافرين للخارج حتى لا يتكرر مشهد الازدحام الذي حدث يوم أمس الاحد أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

موقع وزارة الصحة المصرية

من جانبها أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية والسكان، أنه هناك تسهيلات كبيرة من أجل إجراء التحاليل اللازمة للسفر، وذلك من خلال الدخول لموقع الوزارة والحجز الالكتروني بدءا من اليوم.

ونصحت الوزيرة أن يتم حجز موعد إجراء الحجز وفقا لموعد رحلة السفر بعد حجز تذكرة السفر وذلك حتى تكون الشهادة صالحة حيث أن تلك الشهادة تكون صلاحيتها مدة قصيرة جدا، مشيرة إلى أنه يمكن الدخول لموقع الحجز لإجراء الاختبار وستظهر للمواطن الراغب في السفر قائمة بتواريخ لاختيار موعد الفحص بعد الرسالة التنويهية.

ولفتت الوزيرة إلى أن الاختبار يجرى في القاهرة في مستشفى حميات العباسية، بينما في الجيزة بمستشفى حميات إمبابة، مشيرة إلى أنه سيتم سحب العينات في وقت محدد بين الثانية عشر منتصف الليل وحتى الثالثة فجرا بينما سيتم إجراء الاختبار بين الثالثة فجرا والثامنة صباحا وسيتم مراجعة واعتماد النتيجة خلال ساعة واحدة بين الثامنة صباحا والتاسعة صباحا لتكون جاهزة للإرسال للجهات المعنية.

موقع وزارة الصحة المصرية

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم التنسيق بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع وزارة الخارجية المصرية لإرسال فريق معامل مركزية لتوثيق الشهادات هناك ثم تتولى وزارة الصحة تسليم تلك الشهادات للسفارات المختصة مباشرة تيسيرا على المواطنين.

ويمكنكم الدخول إلى موقع وزارة الصحة المصرية من خلال الضغط  هنا.

وأكدت الوزيرة أنه بدءا من اليوم الاثنين 9 مارس وحتى يوم 13 مارس يوم الجمعة المقبلة، سيكون قدرة المعامل إجراء 400 اختبار لـ400 مواطن، بينما بدءا من يوم 14 مارس/ آذار سيكون القدرة إجراء ألف اختبار لألف مواطن.

كما ذكرت أنه سيكون هناك رقم ساخن للرد على استفسارات المواطنين بشأن إجراء الاختبار المطلوب وحجز ميعاد الاختبار أيضا، وهو الرقم: 15335.

صدمة

بينما كانت الصدمة بالنسبة للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية، حيث قررت المملكة وقف الرحلات المسافرة والقادمة من وإلى مصر إلى جانب 8 دول أخرى، وذلك لمدة أسبوع مقبل من أجل احتواء انتشار الفيروس لديها، في وقت يتوقع أن يتم تمديد تلك المدة.

لكن تقارير صحفية أشارت إلى أن المملكة قد تقوم بتمديد تأشيرات الإجازات الممنوحة للمصريين في تلك الفترة.

موضوعات تهمك:

ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا في مصر

منع الشيشة في السعودية خوفا من كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة