موعد قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية وتصنيف الفرق

mohamed5 فبراير 2020آخر تحديث :
موعد قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا

موعد قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية وتصنيف الفرق

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء، قرعة ربع نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الجيزة المصرية المطلة على الأهرامات.

وتجرى القرعة بحضور ممثلي الفرق الستة عشر المشاركة في دور ربع النهائي بالبطولتين.

ولأول مرة في تاريخ دوري الأبطال يتأهل 8 أندية إلى دور ربع النهائي وقد سبق لهم جميعا التتويج باللقب من قبل وعلى رأسهم الأهلي المصري الذي حقق اللقب 8 مرات والزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي بـ5 ألقاب لكل منهم، والترجي التونسي بـ4 ألقاب والرجاء المغربي ب3، والوداد المغربي لقبين، فيما حقق النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي اللقب مرة واحدة.

تصنيف فرق دوري أبطال إفريقيا:

يتواجد في التصنيف الأول الفرق المتصدرة للمجموعات الأربعة وهي “مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي”، فيما يتواجد في  التصنيف الثاني الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

وتقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي على ملاعب فرق التصنيف الثاني أحد يومى 28 أو 29 فبراير الجاري، على أن تقام مباريات العودة على ملاعب فرق التصنيف الأول أحد يومي 6 أو 7 مارس.

تصنيف فرق الكونفدرالية:

يتواجد 8 أندية تسعى للظفر باللقب لأول مرة في تاريخها، حيث لم يسبق لأي فريق من المتواجدين بهذا الدور التتويج باللقب من قبل، حيث تأتي الفرق المتصدرة للمجموعات الأربعة في التصنيف الأول وهي “بيراميدز ونهضة بركان وحوريا وحسنية أغادير”، فيما يتواجد الفرق المحتلة للمكرز الثاني في التصنيف الثاني وهي “المصري وزاناكو والنصر وإنيمبا”.

وتقام مباريات ذهاب هذا الدور يوم 1 مارس المقبل على ملاعب فرق التصنيف الثاني، على أن تقام مواجهات الإياب يوم 8 من ذات الشهر على ملاعب أندية التصنيف الأول.

قد يهمك أيضا:

الزمالك يضرب أول أغسطس الأنجولي بثنائية في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يتخطى الهلال بثنائية في دوري أبطال إفريقيا

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة