موضوع عن الماء.. كيفية عمل بحث الصفين الخامس والسادس

محمد خالد11 أبريل 2020آخر تحديث :
موضوع عن الماء

موضوع عن الماء والذي كان ضمن التكليفات البحثية لمشاريع الطلاب في الصف الخامس الابتدائي والسادس الابتدائي من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، التي أعلنت عن أن مشروع البحث للطلاب يكون مكون من 400 إلى 500 كلمة، مع مقدمة مكونة من 40 إلى 50 كلمة، وأكدت الوزارة في موقعها الرسمي على أنه يجب أن يتضمن الموضوع: عنوان الموضوع: رقم التعريف للطالب: المقدمة: عناصر: الموضوع: النتائج: المصادر”.

وذكر الموقع الرسمي للوزارة أن من بين الموضوعات موضوع عن الماء قائلة أن للماء أهمية كبيرة في الحفاظ على أجهزة جسم الانسان.

لتضيف الوزارة: أنه في ضوء دراسة الطلاب قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن العناصر التالية:

الماء ضروري لعمل أجهزة الجسم ومنها الجهاز الدوري

وضح اهمية الماء في تركيب الدم ودوره في المحافظة على صحة الجهاز الدوري.

قم بإعداد لوحة إرشادية للتوعية بالحفاظ على المياه

حساب عدد زجاجات المياه التي يستهلكها أفراد أسرتك يوميا.

ثم قم بإعداد إحصاء لعدد زجاجات المياه التي تقوم بشربها أسرتك في ستة أشهر متتالية وقم بترتيب الاستهلاك تصاعديا.

موضوع عن الماء

كيفية عمل موضوع عن الماء

عليك أولا ترتيب تلك العناصر والعمل عليها واحدة تلو الأخرى، أولا المقدمة، والتي ستتحدث فيها عن أهمية الماء في حياة الانسان والنبات والحيوان وتأثيرات نقص المياه على حياة الانسان، وأذكر ماذا يعني الماء بالنسبة للشعوب ضاربا المثال بالنيل مثلا وأهميته للمصريين.

ثانيا العمل على العنصر التالي والذي ستعمل فيه على ذكر اهمية الماء لعمل أجهزة جسم الانسان وأهميته خاصة للجهاز الدوري، وذلك من خلال البحث في المنهج الدراسي في كتاب العلوم الخاص بمرحلتك.

ثم فيما بعد اكتب لوحة إرشادية للتوعية بالحفاظ على المياه تعمل فيها على كتابة حكمة أو دعوة أو مبادرة.

وأخيرا بمساعدة الرياضيات والاحصاء في المادة التي تدرسها في صفك، قم بحساب عدد الزجاجات اليومية التي تستهلكها أسرتك وذلك من خلال تتبع عدد مرات ملأ زجاجات المياه وعددهم، وفي هذا الشان يمكنك الاستعانة بأفراد أسرتك لحساب ذلك.

وأخيرا ستقوم بحساب عدد الزجاجات التي تستهلكها أسرتك في ستة أشهر متتالية ورتب الاستهلاك تصاعديا. من خلال حساب الضارب والترتيب التصاعدي في منهج الرياضيات.

موضوعات تهمك:

الامن الغذائي والزيادة السكانية .. كيفية عمل بحث الصف الثاني الاعدادي

كيفية عمل مشروع بحث عن الطاقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة