موضوع تعبير عن القراءة

هيا عبد الواحد31 يناير 2020آخر تحديث :
موضوع تعبير عن القراءة
موضوع تعبير عن القراءة

موضوع تعبير عن القراءة، نجد أن القراءة من اهم الاشياء التي يجب ان يلتزم الجميع بالقراءة فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍاقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ)، وأوصانا الرسول صلي الله عليه وسلم بطلب العلم فقد قال (من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ).

موضوع تعبير عن القراءة
موضوع تعبير عن القراءة

اهمية القراءة

  • القراءة من أهم الأشياء التي تعمل علي التقدم والازدهار في جميع نواحي المعرفة، فمن الضروري ان يلتزم جميع المواطنين بمحاولة الزيادة من درجة الثقافه والاطلاع والقراءة هي كنز المعرفة، حيث أن التجول في الكتب والبحث المستمر يخلق آفاقا كبيرة وعالية في العقل.
  • تعمل القراءه لتنمية، وتنشيط الذاكرة، والتنمية من المهارات الابداعية الي جانب القدرة علي  التحسين من الجانب الفكري والمعنوي.
  • كما ان القراءه تعمل علي توسيع المدارك، والزيادة من المهارات الذاتية، والتخلص من القلق والاكتئاب الذي يمكن ان يصيبنا في العديد من الاحيان، كما ان القراءه تعمل علي تحسين الاتصال بين الشعوب وبين الافراد في جميع المهن.
  • القراءة من اسمي الاشياء التي تعمل على تقوية العقل، كما أنها تعمل على الزيادة من درجة المعرفة لدى الجميع، كما أن القراءة تعمل علي الابتعاد التام عن المعاصي فإن انشغل الاشخاص بالقراءه، وبداو في القراءة، والزيادة من درجة الثقافة ينشغلون بها عن المعاصي، وبالتالي زيادة الثقافة الدينية.
  • اوصنا ايضا الرسول صلي الله عليه وسلم تعويد أطفالنا على القراءة منذ الصغر، وتوطيدها في الانفس.
  • كما أن القراءة تعمل علي زيادة درجة التمييز بين الحلال والحرام، وتنمي القراءة المهارات اللغوية، والتذوق الواسع، ويستطيع القراء على اكتساب الاخلاق الحميدة مع القدرة على اتقانه الحرف والخبرات الكبيرة، القراءة هي ذلك النشاط الفكري المتكامل، وهي تلك العملية المعقدة التي تشمل وتطلق علي العمليّات العقليّة الراقية.

مواضيع تهمك

السياحة في الهند تعرف على أهم الأماكن

ظاهرة طبيعية أدت الى تغيير لون البحر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة