مهرجان البحر الأحمر يكشف تفاصيل الدورة القادمة

محمد الرحيمي23 فبراير 2020آخر تحديث :
مهرجان البحر الأحمر يكشف تفاصيل الدورة القادمة

عين المخرج محمود صباغ رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وحضر ضيفا على برنامج “كت” الذي تقدمه الإعلامية سهى الوعل، عبر إذاعة “ألف ألف” السعودية.

ذكر صباغ عن مهرجان “البحر الأحمر السينمائي” باعتباره أول مهرجان دولي في المملكة العربية السعودية، موضحا أنه سيتم إطلاقه تلبية لاحتياج ولطلب متزايد من صناع الفيلم ومتذوقي السينما، ومن الجمهور كذلك.

تابع: “إنه يكون في مهرجان دولي يخاطب هذه الحالة الصاعدة ثقافيًا وسينمائيًا في المملكة. إحنا موجودين لنلبي هذا الاحتياج ولنكون منصة لخلق أو للمساهمة في خلق بيئة أو بنية تحتية إن شاء الله لنهوض فيلم سعودي قوي مع قادم الأيام”.

وأضاف رئيس المهرجان أن قسم السينما السعودية الجديدة مهم أيضا، لافتا إلى أنهم اختاروا أبرز 7 أفلام من إنتاج عام 2020 أو 2019، لكي تعرض في قسم واحد يدمج أو يسلط الضوء علي آخر ما وصلت له الصناعة المحلية.

وأكد على حرصهم في أن يكون هناك تنوع في الأصوات والخلفيات والمناطق الجغرافية بين المنطقة الشرقية والوسطي والغربية، موضحا أن الهدف من هذا القسم أن ينمو بمرور الأيام، ليكون القسم الرئيسي الذي تستند عليه السينما السعودية من ناحية الوصول أو الارتباط بالصناعة من مبيعات وحركة نقدية، وأيضًا للوصول للجمهور.

اقرأ أيضا:

مهرجان المركز الكاثوليكي يمنح عادل إمام جائزة الريادة

مهرجان كان يحتفل بميلاد إنطلاقه

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة