من سيكون بطل الدوري المصري في حالة إلغائه؟ 

mohamed16 مارس 2020آخر تحديث :
الأهلي
الأهلي والزمالك

بعد أن قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تجميد مسابقاته المحلية، لمدة أسبوعين بسبب كورونا، بات السؤال الأهم خلال هذه الفترة، من سيكون بطل الدوري في حال ما استمر التجميد ومن ثم إلغاء البطولة؟.

وفي إجابته عن هذا السؤال، قال جمال محمد علي نائب رئيس اتحاد الكرة بأن لائحة المسابقات المحلية لا تحتوي على نص يحدد الفريق صاحب اللقب في حالة الإلغاء، موضحا أنه سيكون هناك عدة خيارات سيتم مناقشتها وفقًا للمعطيات المستقبلية.

وقال علي خلال تصريحاته لقناة “أون تايم سبورتس” الفضائية: إن “اللائحة لا تنص على قاعدة لتحديد بطل الدوري الممتاز في حالة إلغاء المسابقة، وهو أمر ليس نقصًا لكن هذا حال كافة لوائح البطولات حول العالم”.

وأضاف: “لدينا عدد من الخيارات سوف نتعامل معها في ضوء تطورات الأحداث، لكن الأكيد أننا سنضع صحة الجميع كأولوية أولى في اتخاذ القرارات مستقبلًا”.

وتابع قائلا: “هناك خيارات يمكن أن ترد على بال أي شخص، فيمكن انهاء البطولة بوضعها الحالي لكن هذا الأمر ظالم لأننا لم نصل لمرحلة متقدمة من عمر البطولة، وخلال الوقت الحالي حسابيًا عاشر جدول ترتيب يمكنه الفوز باللقب، كما أن أندية الهبوط لديها فرصة قوية للبقاء.”

وقال نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة: “لدينا خيار آخر وهو استئناف البطولة بعد عودة الحياة لطبيعتها لكن هذا أيضًا سيؤدي لضغط شديد للمباريات وتأثير على الموسم المقبل، وهناك خيار أيضًا وهو التعامل بنفس سياسة السابقين في المواسم التي لم تستكمل”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني قدر قرر وقف نشاط كرة القدم في البلاد بداية من اليوم الإثنين ولمدة 15 يومًا، على أن تعود المنافسات مطلع الشهر المقبل.

قد يهمك أيضا:

اتحاد الكرة المصري يعلن استكمال الدوري بدون جمهور

تعليق النشاط الرياضي بنادي الزمالك لمدة أسبوع

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة