مملكة الجبل الاخضر

هيا عبد الواحد17 نوفمبر 2019آخر تحديث :
مملكة الجبل الاخضر
مملكة الجبل الاخضر

مملكة الجبل الاخضر. ظهر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعى بالتحديد يوم الخامس من سبتمبر عام 2019 فيديو لسيدة تدعى “نادرة نصيف” تعلن تأسيس مملكة جديدة تسمى “مملكة الجبل الاخضر”. كما أعلنت أنها تتولى منصب رئيس مجلس وزراء المملكة.

هذا كما صرحت “نادرة نصيف” بأن “مملكة الجبل الاخضر” تهدف إلى السلام وحل الخلافات الموجودة بين البشر والترحيب بجميع اللاجئين من دول العالم. هذا كما انها لم تصرح بعد بإسم ملك تلك المملكة حتى الآن.

مملكة الجبل الاخضر
مملكة الجبل الاخضر

المحتويات

من تكون “نادرة نصيف” رئيس مجلس وزراء مملكة الجبل الاخضر

نادرة نصيف السيدة التى سجلت فيديو تعلن فيه إقامة مملكة الجبل الاخضر هى إعلامية وناشطة في مجال حقوق الإنسان مزدوجة الجنسية حيث تحمل الجنسية الامريكية والجنسية اللبنانية. كما انها من أهم المؤيدين لرؤية محمد بن سلمان 2030 في تطوير السعودية.

مملكة الجبل الاخضر
مملكة الجبل الاخضر

أين توجد مملكة الجبل الاخضر

تم تحديد موقع مملكة الجبل الاخضر حسب تصريح نادرة نصيف انها توجد فى منطقة بئر طويل جنوب عرض 22. ومساحة مملكة الجبل الاخضر تبلغ حوالي 2060 كيلو متر مربع.

يرجع سبب اختيار هذه المنطقة لإقامة مملكة الجبل الاخضر إلى أن منطقة بئر طويل حدث عليها الكثير من النزاع بين مصر والسودان، هذا بسبب تنازع الدولتين على منطقة حلايب والتى تضع منطقة بئر طويل فى محل خلاف بينهم. حيث انه فى حالة انضمام حلايب الى مصر أصبحت منطقة بئر طويل ضمن دولة السودان والعكس.

ومن خلال مصدر مسئول فى مصر رجح أنه قد يكون وراء هذا التصريح إما دولة امريكا او اسرائيل. والذى أكد شكوكه هو عدم إفصاح نادرة نصيف عن إسم ملك مملكة الجبل الاخضر، بالاضافة عن تصريحاتها تجاه اللاجئين والهجرة الغير شرعية.

مبادئ ورؤيا مملكة الجبل الاخضر

كما أوضحت نادرة نصيف المبادئ التي تقام على أساسها مملكة الجبل الاخضر وهي:

  • حل المشاكل المنتشرة والموجودة بين بنى البشر. كما أنها تقدم الدعم والمساعدة للشعوب المهمشة والتى تعانى من الفقر والقهر والجوع. كما انها تفتح باب التقديم للحصول على الجنسية ويبدأ العيش فى مملكة الجبل الاخضر فى نهاية 2020.
  • كما توضح نادرة نصيف أهمية التعليم فى رفع المجتمع وتقدم الاقتصاد. لذا سوف توفر التعليم لجميع بنى المجتمع الفقير والغنى.
  • ومن خلال المواقع الالكترونية الخاصة بمملكة الجبل الأخضر أوضحت شكل العلم الخاص بها، حيث يكون على شكل علم أخضر مكتوب عليه “بسم الله الرحمن الرحيم” ويتوسطه دائرة بداخلها نخلة.
مملكة الجبل الاخضر
مملكة الجبل الاخضر

ماذا عن تأسيس مملكة الجبل الاخضر

من خلال الفيديو الذى تم نشره أصدرت نادرة نصيف انه تم الحصول على الموافقة على إقامة الدولة تبعا للقانون الدولي باتفاقية مونتيفيديو لحقوق الدول. لكن على أرض الواقع يتغيب الثلاث اجزاء الأساسية لقيام أي دولة وهى الشعب، الإقليم، الحكومة.

كما أنه لا يمكن الحصول على منطقة بئر طويل إلا من خلال المرور على الحدود المصرية أو الحدود السودانية.

شروط الحصول على جنسية مملكة الجبل الأخضر

من خلال تصريحات رئيس وزراء المملكة أنه يتم فتح الباب للحصول على الجنسية. ويتم الحصول على الأرض وإقامة الدولة فى نهاية 2020. كما أنها أوضحت أن الحاصلين على الجنسية ستكون بنسبة أكبر للاجئين. والمهاجرين من دول العالم العربى.

هذا كما يتم الإعلان عن شروط الحصول على الجنسية فى خلال الايام القليلة القادمة.

مواضيع تهمك:

مشاكل مجتمعاتنا العربية إلى أين؟!

الدماء تشهد على التاريخ الأوروبى والهندوسى

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة