مقتل مواطن عراقي في سلسلة تفجيرات

مؤمن صالح20 يناير 2020آخر تحديث :
مقتل مواطن عراقي في سلسلة تفجيرات
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر أمنية عراقية، مساء الأحد، مقتل مواطن عراقي في سلسلة تفجيرات ضربت شرقي العاصمة بغداد، وذلك بعد يوم من الاحتجاجات القوية ضد الحكومة.

وأفادت المصادر الأمنية مقتل مواطن عراقي في سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة بغداد مساء الأحد، في عدة مناطق متفرقة، بينما أصيب سبعة مواطنين آخرين جراء التفجيرات.

وقالت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت مساء يوم الأحد في شارع حي زيونة شرقي العاصمة بغداد داخل حافلة صغيرة مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين كما تم إلحاق الضرر في حافلة نقل ركاب.

بينما تسبب انفجار آخر بعبوة ناسفة في حي البنوك مما أدى إلى إصافة شخصين بجروح بينما أصيبت امرأة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة ثالة في حي الطالبية.

وأشارت التقارير إلى أن الانفجارات حدثت في توقيتات متزامنة تقريبا، مما يؤكد أن المسؤول عنها جهة واحدة.

وعادة ما يتهم تنظيم داعش بشن تلك التفجيرات، بينما تشير الشواهد إلى أن المليشيات الموالية لإيران والتي تهاجم المتظاهرين بين الحين والآخر في هجمات انتقامة هي المتهم الأول في تلك الهجمات التي تسعى من أجل تفخيخ الأوضاع وإفشال الحراك وإنشاء حرب أهلية يتاجر فيها أصحاب المصالح.

وشهدت العاصمة بغداد الأحد تظاهرات بالمئات في وسط المدينة وسط تواجد أمني مكثف بينما تعرض المتظاهرون في محافظة الديوانية لهجمات من قبل مجموعة مسلحة قال المتظاهرون أنهم تابعون للمليشيات الإيرانية في العراق.

وقطع المتظاهرون الطرقات الرئيسية في العاصمة بغداد، بينما قطعوا عدد من الجسور مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة بعد تعديل الدستور وتشكيل حكومة انقاذ وطني مؤقتة من الاختصاصيين، ومحاسبة الفاسدين وتقديم المسؤولين عن قتل المتظاهرين إلى محاكمات.

موضوعات تهمك:

مجموعات مسلحة تهاجم المتظاهرين العراقيين

اغتيال قيادي داعشي في العراق

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة