مقتل آمر حماية قاعدة الوطية الجوية في ليبيا

إيمان أمين5 مايو 2020آخر تحديث :
مقتل آمر حماية قاعدة الوطية

أعلنت تقارير صحفية ليبية، اليوم الثلاثاء، مقتل آمر حماية قاعدة الوطية الجوية في ليبيا والتي تتبع الجنرال المتقاعد خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا.

جاء ذلك خلال عملية عسكرية للقوات الحكومية التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، للسيطرة على القاعدة الواقعة غربي العاصمة طرابلس.

وكانت قوات شرق ليبيا التي يقودها الجنرال حفتر قد سيطرت على القاعدة في وقت سابق أثناء هجومها على العاصمة طرابلس في أشد صراع على السلطة في البلاد منذ أكثر من عام.

وأكدت قناة ليبيا الأحرار الخاصة، أنه تأكد مقتل آمر حماية قاعدة الوطية الجوية التابعة لمليشيات حفتر، خلال عملية تحرير القاعدة غري العاصمة على حد تعبير القناة.

وأشارت القناة أن مصدر عسكري اكد ان آمر قوة الحماية بالقاعدة أسامة مسيك قتل في الهجوم لقوات الحكومة على القاعدة.

وكانت القوات الحكومية الليبية قد بدأت في وقت سابق فجر يوم الثلاثاء، عملية عسكرية لتحرير قاعدة الوطية العسكرية بعد أيام من محاصرتها، في وقت أشار مصدر عسكري إلى أن المدفعية الثقيلة هي من مهدت الطريق للقوات البرية لاقتحام القاعدة.

ولم يتم التأكيد على تمكن القوات الحكومية ذات الدعم التركي قد سيطرت على القاعدة أم لا.

وتعد القاعدة العسكرية من أهم نقاط القوى لدى قوات شرق ليبيا حيث تنطلق منها جميع الطائرات التي تشن هجمات على العاصمة طرابلس.

وتقع القاعدة على بعد 140 كيلو مترا جنوبي العاصمة طرابلس، وهي آخر تمركز عسكري كبير لقوات حفتر في المنطقة، بينما تعتبرها القوات الحكومية غرفة عمليات عسكرية لحفتر.

يذكر ان أردوغان الرئيس التركي قد تحدث أمس عن أخبار سارة من ليبيا ستردهم قريبا.

موضوعات تهمك:

داعمو الجنرال المتمرد يرفضونه حاكما عسكريا في ليبيا

مطالب أوروبية بإعلان هدنة ووقف القتال في ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة