مصر تطمئن على المصري المصاب بكورونا في إيطاليا

محمد خالد4 مارس 2020آخر تحديث :
أول حالة وفاة لمصرية بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، أن مصر تطمئن على المصري المصاب بكورونا في إيطاليا وذلك بعد إعلان إصابته بالفيروس هناك، وهو أول مصري يصاب بالفيروس وفقا للبيانات الرسمية.

وقالت الوزارة على لسان الوزير محمد سعفان أن مصر تطمئن على المصري المصاب بكورونا في إيطاليا وذلك في مدينة ميلانو الإيطالية.

وقال الوزير المصري، أنه تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية في مدينة ميلانو الإيطالية، حيث أشار الملحق العمالي انه تواصل مع المواطن المصري المصاب بفيروس كورونا.

وأشار الملحق العمالي إلى أن المصاب الآن يقع تحت الإقامة الجبرية في منزله ومعزول بشكل تام عن أسرته حتى إعادة الكشف الطبي عليه في 16 مارس الجاري.

وأكد انه تم التواصل مع مسؤولي الشركة التي يعمل فيها المصاب للتأكد من ضمان كافة مستحقاته المالية خلال فترة علاجه فضلا عن التواصل اليومي معه لتقديم أي طلبات يحتاج إليها.

وأوضح سعفان انه يتابع أولا بأول حالة المصريين العاملين بالخارج بعد انتشار الفيروس في عدة دول من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في سفارات وقنصليات مصر في تلك الدول.

وأشار إلى أن المتابعة تتم بشكل يومي مع مديريات القوى العاملة في محافظات مصر ويتم من خلالها متابعة الإجراءات العلاجية والوقائية التي تعمل على حماية العمال بالمنشآت بجميع قطاعات الدولة للحفاظ على الثروة القومية.

وكانت إيطاليا قد أعلنت أمس الثلاثاء وفاة 27 شخصا بسبب فيروس كورونا الجديد في خلال 24 ساعة مضت، بينما وصل عدد الضحايا 79 شخصا بتلك الإجصائيو الجديدة بينما بلغ عدد المصابين بالعدوى إلى 2502.

موضوعات تهمك:

حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم

حقيقة إصابة بابا الفاتيكان بفيروس كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة