إعلام المحلة الكبرى يناقش الهجرة غير الشرعية وقضايا اللاجئين

حنان أمين سيف22 ديسمبر 2019آخر تحديث :
إعلام المحلة
إعلام المحلة

 إعلام المحلة الكبرى يناقش الهجرة غير الشرعية وقضايا اللاجئين

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات-رئاسة الجمهورية بالتعاون مع مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ندوة إعلامية اليوم الأحد 22/12/2019 بمقر المدرسة تحت عنوان، “الهجرة غير الشرعية وقضايا اللاجئين”

حاضر بها د/ أيمن عيسى – خبير التنمية البشرية وعضو مجلس علماء مصر،
وقد تناولت الندوة التعريف بمعنى الهجرة وأنواعها والأسباب التى تدفع للهجرة سواء داخلية أو خارجية وأيضا التعريف بمعنى اللاجئ وقضايا اللاجئين .

وأشار عيسى على أن الهجرة نوعان داخلية وخارجية وأغلبها يكون بحثا عن الرزق أو الأمان .

وأكد عيسى على أن الهجرة الخارجية الغير شرعية “بدون تأشيرات أو عقود عمل “هى الأخطر وأشار عيسى إلى عدد من قرى المحلة وسمنود تقوم بإرسال أطفال إلى الخارج فى مراكب متهالكة على أمل أن يصلوا إلى الدول الأوربية ويعاملوا طبقا لقانون الطفل ويحصلوا على مميزات مادية غير عابئين بأن أطفالهم قد يموتوا أو يفقدوا هويتهم الدينية أو الوطنية .

وشدد عيسى على أن الدولة تقوم بجهود كبيرة فى توفير فرص عمل قانونية فى الدول العربية والأوربية حتى تحافظ على حقوق العمالة المصرية .

وفى سياق متصل أشار عيسى إلى أن اللجوء إلى مصر من الجنسيات المختلفة أكبر دليل على ما تتمتع به مصر من أمن وأمان ونحن نرى أن مصر هى الدولة الوحيدة فى محيطها الإقليمى التى لم تنشئ معسكرات للاجئين مثل دول أخرى .

وأشار عيسى إلى أن عدد اللاجئين على مستوى العالم يصل إلى 275 مليون لاجىء ويوجد فى مصر جنسيات مختلفة من اللاجئين ويتم معاملتهم مثل المصريين ويأخذون حقوقهم كاملة ويحتويهم الشعب المصرى ويتعامل معهم بصورة جيدة جدا بخلاف العديد من دول العالم .

وقد حضر تلك الندوة لفيف من طالبات المدرسة وأخصائيين بالمدرسة ..

وأداره محمود السمرى الإعلامي بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

موضوعات تهمك

ضمانات حقوق المستهلك ضد الغلاء والغش التجاري فى ندوة  ينظمها مركز اعلام المحلة 

تدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها ندوة لمركز اعلام المحلة 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة