محمد تاج الدين في مواجهة كورونا.. تعرف عليه ومهمته

محمد خالد22 مارس 2020آخر تحديث :
محمد تاج الدين

محمد تاج الدين مستشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجديد، عين رسميا من أجل مواجهة فيروس كورونا، بحسب ما مزح عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد القرار الجمهوري الذي صدر في وقت سابق بتعيينه، وفقا لما أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في بيان له.

وتقرر تعيين محمد تاج الدين مستشارا لرئيس الجمهورية، للشؤون الصحية والوقاية، بينما أكد السفير أن الرئيس اجتمع مع مستشاره الجديد في القصر الرئاسي لمتابعة تكليفاته وشؤون عمله.

وشهد الكثيرون للمستشار الصحي الجديد، باعتباره من أكفء الأطباء المتخصصين في علاج أمراض الصدر، وإليكم أبرز المعلومات عن سيرته الذاتية:

من هو المستشار الطبيب محمد تاج الدين

المستشار تاج الدين مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي الجديد للشؤون الصحية، يبلغ من العمر 75 عاما، حيث حصل على بكالريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1968، بينما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس أيضا عام 1976، بينما كان حصل على زمالة كلية أطباء الصدر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1981.

عمل الدكتور تاج الدين في جامعة عين شمس وتولى العديد من المناصب في الجامعة، بينما عمل أيضا في كلية الطب ومن بينها منصب وكيل كلية الطب بجامعة عين شمس سنة 1992، بينما تولى منصب عميد كلية الطب في الجامعة ذاتها، ثم نائبا لرئيس الجامعة لشؤون الطلاب والتعليم.

بعدها تولى منصب نائب رئيس لجنة قطاع الدراسات الطبية قبل أن يرأس جامعة عين شمس بداية من عام 1997 وحتى سبتمبر عام 2001، قبل أن يتم اختياره ليكون وزيرا للصحة والسكان في حكومة رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد، وذلك في 11 مارس عام 2002 وحتى 31 ديسمبر عام 2005، وذلك على مدار الأعوام الثلاث.

محمد تاج الدين

سبب تعيين تاج الدين

يقول مراقبون أن الرئاسة المصرية تعمل على مواجهة الأزمة التي تمر بها مصر على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، بأقصى درجة من الجهد والجدية، في وقت لاقت فيها الرئاسة انتقادات حادة على إثر عدم خروج الرئيس للتحدث وتوضيح الموقف الصحي في البلاد.

واعتبر البعض أن تعيين محمد تاج الدين ردا مناسبا من الرئاسة على تلك الانتقادات، في وقت أكدوا فيه جدية الرئاسة المصرية في التعامل مع الأزمة الصحية القائمة في البلاد، في وقت انتشر فيه الفيروس في مصر وتعمل الحكومة والدولة على مكافحة تفشيه.

موضوعات تهمك:

10 خطوات تحميك من فيروس كورونا

ما هي أعراض الملاريا وأعراضه وأهم طرق العلاج

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة